دخلت أغلب المنتخاب الـ 16 المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الـ 31 في الجابون معسكراتها التحضيرية استعداداً للعرس القاري الذي سينطلق بعد أقل من أسبوعين ، مع غيابات متفرقة بين قرارات فنية للمدربين وأخرى اضطرارية بسبب الإصابة في صفوف جميع المنتخبات ، وسنحاول في هذا الموضوع رصد أبرز الأسماء الغائبة عن البطولة .

حكيم زياش

أعلن مدرب المنتخب المغربي هيرفي رينارد عن لائحة أسود الأطلس التي ستخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا القادمة في الجابون والتي خلت من إسم نجم أياكس الهولندي حكيم زياش في صدمة للجماهير المغربية ، وسوغ المدرب الفرنسي قراره في أن نجماً بقيمة حكيم زياش لن يتبقل الجلوس على مقاعد البدلاء بينما لديه خيارات أخرى أكثر خبرة .

سفيان فيغولي

استبعد مدرب المنتخب الجزائري جورج ليكينس نجم وست هام سفيان فيغولي من لائحة محاربي الصحراء التي ستخوض نهائيات كأس أمم أفريقيا القادمة في الجابون ، وعلل المدرب البلجيكي قراره لقلة مشاركات اللاعب مع ناديه الإنجليزي هذا الموسم .

جويل ماتيب

رضخ مدافع ليفربول جويل ماتيب لمطالب مدربه الألماني يورجن كلوب وقرر البقاء في ناديه ورفض دعوة المنتخب الكاميروني لخوض كأس الأمم الأفريقية في الجابون في قرار صادم للجماهير الكاميرونية ، خصوصاً وأن قرار ماتيب تبعه عدد من الإنسحابات وصل عددها إلى 6 في صفوف لائحة الكاميرون .

كارل مجاني

يعتبر غياب كارل مجاني عن لائحة محاربي الصحراء التي ستخوض نهائيات كأس أفريقيا الأكثر مفاجأة للجماهير الجزائرية ، خصوصاً وأن المدافع أصبح القائد الأول للمنتخب كما يلعب بشكل منتظم مع ناديه ليجانيس في الدوري الإسباني ، لكن سوغ المدرب جورج ليكينس قراره في أن اللاعب لا يطابق معاييره الفنية المطلوبة .

كوادو أسامواه

خلت لائحة منتخب غانا التي ستخوض نهائيات كأس أفريقيا من نجم واحد بارز وهو لاعب يوفنتوس كوادو أسامواه ، في قرار ليس مفاجئاً من المدرب أفرام جرانت خصوصاً وأن اللاعب يفتقد للتنافسية بسبب قلة مشاركاته مع يوفنتوس منذ بداية الموسم .

يونس بلهندة

إضافة إلى غياب حكيم زياش سيفتقد متوسط ميدان المنتخب المغربي خلال كأس أمم أفريقيا القادمة إلى عنصر بارز آخر وهو يونس بلهندة ، لكن هذه
المرة بسبب الإصابة حيث أن نجم نيس يعاني من كسر في أحد أصابع قدمه اليمنى .

إبراهيما مباي

لم تشهد لائحة المنتخب السنغالي المشاركة في كأس أمم أفريقيا القدمة غيابات كبيرة باستثناء استبعاء المدرب أليو سيسي لظهير أيمن بولونيا الإيطالي الشاب إبراهيما مباي بقرار فني .

loading...