رفض الثنائي الكاميروني جويل ماتيب، مدافع ليفربول الإنجليزي، والظهير الأيمن لويست بروميتش ألبيون، آلان نيوم، الانضمام لمنتخب بلادهما خلال بطولة الأمم الأفريقية التي تحتضنها الجابون في الفترة ما بين 14 يناير الجاري وحتى 5 فبراير المقبل.

ويأتي اللاعبان، المعرضان لخطر الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) في حالة تصعيد الأمر، ضمن قائمة تضم 7 لاعبين رفضوا تلبية نداء المدير الفني للمنتخب، البلجيكي هوجو بروس.

وأكد بروس “فضل هؤلاء اللاعبون مصالحهم الشخصية عن مصلحة المنتخب. ويملك الاتحاد الكاميروني الحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للوائح الفيفا”.

وأكد نيوم، الذي انضم الصيف الماضي لصفوف ويست بروم قادما من واتفورد، وماتيب، الذي رحل لليفربول في صفقة انتقال حر قادما من شالكة، أنهما يفضلان التركيز مع فريقيهما بدلا من المشاركة في بطولة أفريقيا.

وأوقعت القرعة “أسود” الكاميرون في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الجابون، البلد المضيف، وبوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وجاءت القائمة على النحو التالي: حراسة المرمى: فابريس أوندوا (إشبيلية الرديف/إسبانيا)، جوليس جودا (أجاكسيو/فرنسا)، جورج مبوكوي (القطن الكاميروني).

خط الدفاع: نيكولاس نكولو (ليون/فرنسا)، محمد دجيتي (خيمناستيك تاراجونا/إسبانيا)، أدولف تيكو (سوشو/فرنسا)، مايكل نجادو (سلافيا براغ/التشيك)، جوناثان جويم (بروجريسو/أنجولا)، أمبرويسي أيونجو (إمباكت مونريال/كندا)، إرنست مابوكا (زيلينيا/سلوفاكيا)، فاي كولينز (ستاندار دو لييج/بلجيكا).

خط الوسط: سيباستيان سياني (أوستند/بلجيكا)، فرانك بويا (أبيجيه أكاديمى)، جورج ماندجيك (ميتز/فرنسا).

خط الهجوم: فنيسنت أبوبكر (بشكتاش/تركيا)، بنيامين موكاندجو (لوريان/فرنسا)، جاك زوا (كايزرسلاوترن/ألمانيا)، كارل توكو إيكامبي (آنجيه/فرنسا)، إدجار سالي (سانت جالين/سويسرا)، كلينتون موانجي (مارسيليا/فرنسا)، كريستيان باسوجوج (ألبورج/الدنمارك)، روبرت نديب (سبارتاك ترانفا/سلوفاكيا).