قرر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ( يويفا ) استحداث خمسة جوائز جديدة بالإضافة لجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعبة في أوروبا.

وأشار الموقع الرسمي لـيويفا أنه تم إستحداث خمسة جوائز جديدة بالإضافة لجائزتي أفضل لاعب في أوروبا وأفضل لاعبة في أوروبا ، هذه الجوائز هى :

شاهد أيضا : عرض مالي ضخم من باريس سان جيرمان لضم جاريث بيل

أفضل حارس في البطولة

أفضل مدافع في البطولة

أفضل لاعب وسط في البطولة

أفضل مهاجم في البطولة

أفضل لاعب بيوروباليج

وأشار الموقع إلى أن هذه الجوائز سيتم الإعلان عن الفائزين بها في حفل قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال يوم 24 أغسطس المقبل و سيقوم بالتصويت عليها مدربي الأندية التي شاركت الموسم السابق في دور المجموعات من دوري الأبطال والدوري الأوروبي ولن يكون مسموح لهم بإختيار لاعبين من أنديتهم كما سيشارك 55 صحفي رياضي عن كل دولة بالقارة العجوز.

الجوائز الجديدة ستكون مكملة للجائزتين السابقتين أفضل لاعب ولاعبة واللذان سيتم الإعلان عن الفائزين بها في حفل قرعة دوري الأبطال أيضاً ، بالإضافة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الأوروبي والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها في حفل قرعة الدوري الأوروبي يوم 25 أغسطس .

المرشحين النهائيين لجوائز المراكز في دوري الأبطال وأفضل لاعب في الدوري الأوروبي سيتم الإعلان عنهم يوم 4 أغسطس ، بينما سيتم الإعلان عن الثلاثي المرشح لجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في أوروبا يوم 15 أغسطس عقب نهاية يورو السيدات 2017.

كما قرر يويفا تسليم جائزة خاصة لفرانشيسكو توتي تقديراً لمسيرة اللاعب الإيطالي الرائعة وسيتم تسليمه له فى موناكو.