الحق بيرنلى الهزيمة الأولى لفريق تشيلسى حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعت الفريقين فى افتتاح الدورى الإنجليزى لموسم 2017-2018.

وأصبح تشيلسي أول فريق حامل للقب، يتلقى 3 أهداف خلال مباراته الافتتاحية بالدوري الممتاز، كما أن البلوز تخلف مع نهاية الشوط الأول بفارق 3 أهداف، للمرة الأولى في تاريخ مبارياته بالدوري على ملعبه “ستامفورد بريدج”.

وجاء طرد المدافع جارى كاهيل فى الدقيقة 14 نتيجة الخشونة الزائدة، ليفتح المجال أمام بيرنلى لاحراز 3 أهداف فى شوط اللقاء الأول عن طريق كل سام فوكس (هدفين) فى الدقيقتين 24 و43، وستيفن وارد فى الدقيقة 39.

فى الشوط الثانى ضغط تشيلسى بشدة من أجل تقليص الفارق وتحقق لهم ما أرادو فى الدقيقة 69 عبر الأسبانى الفارو موراتا الذى سجل أول أهدافه مع الفريق، وواصل البلوز الظغط على بيرنلى إلى أن تعرض سيسك فابريجاس للطرد فى الدقيقة 81، ليلعب تشيلسى بـ9 لاعبين فقط ، وينجح البرازيلى دايفيد لويز، فى تسجيل الهدف الثانى للبلوز فى الدقيقة 88 ، وكاد الضيوف أن يسجلوا الهدف الرابع لولا اصطدام الكرة بالقائم الأيسر، لينتهى اللقاء بفوز بيرنلى فى أولى مفاجآت البريميرليج.