الرئيسية أخبار رياضية وكالة بريطانية للدعاية تفوز بصفقة دعم ملف المغرب لمونديال 2026

وكالة بريطانية للدعاية تفوز بصفقة دعم ملف المغرب لمونديال 2026

كتب في 15 يناير 2018 - 2:28 م
مشاركة

أعلنت وكالة « فيرو » البريطانية، المتخصصة في الدعاية والتواصل، أنها فازت بصفقة، القيام بحملة الترويج لملف ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم 2026. بينما لم تعلن الجامعة الملكية المغربية عن الصفقة على موقعها الإلكتروني.

وقالت « فيرو » في بيان لها، نهاية الأسبوع المنصرم، إنها ستضع الاستراتيجية العامة لدعم ملف المغرب، بالإضافة إلى تعيين خبراء واستراتيجيين ليقدّموا استشارات للمسؤولين المغاربة، من أجل القيام بحملات دعائية وإعلامية على وسائل الإعلام الدولية، وكذا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مايك لي، المدير العام لوكالة « فيرو »، بعد توقيع الصفقة مع الطرف المغرب « نحن سعداء بنيل ثقة المغرب، ومستعدون لخوض هذه الرحلة نحو مؤتمر الفيفا في يونيو القادم من أجل التصويت على البلد الذي سيحظى بتنظيم كأس العالم ».

وأضاف مايك لي أن « المغرب بلد مضياف، وشعبه شغوف بكرة القدم، ويوفر ظروفاً جيدة للاعبين، كما أن الجماهير بإمكانها التنقل بكل سهولة بتوقيت مُوحّد، كما أن موقع المغرب بين أوروبا وإفريقيا، والشرق والغرب، يعني أنه سيوفر للفيفا موقعا تجاريا استراتيجيا ».

وكانت « فيرو »، الوكالة المتخصصة في التواصل والدعاية والإعلام، قد أشرفت على ملف ترشح قطر لمونديال 2022، وملف باريس لاحتضان أولمبياد 2024.

وكان المغرب قد تقدّم، في أكتوبر 2017، بملف الترشح لاحتضان مونديال 2026. وهي المرة الخامسة التي يتنافس فيها عن هذا الحدث، بعدما سبق أن تقدم بملف الترشح لسنوات 1994، 1998، 2006 و2010.

وسيتم الإعلان عن البلد الذي سيحظى بتنظيم مونديال 2026، في يونيو المقبل، حيث يتنافس المغرب مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في ملف مشترك.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.