php hit counter

المغرب تعلن رسميا الترشح لاستضافة مونديال 2026

23 يناير 2018 - 1:05 م

أعلن الاتحاد المغربى لكرة القدم اليوم، الثلاثاء، رسميا تقديم طلب استضافة بطولة كأس العالم 2026 فى مؤتمر صحفى أقيم بالدار البيضاء.

وقال فوز لقجع، رئيس الاتحاد المغربى: “المغرب بما قام به خلال 20 سنة الأخيرة، آن الأوان من أجل تثمين واستثمار هذا العمل عن طريق تنظيم تظاهرة من هذا الحجم، التكاليف لن تكون بالحجم الذى سيؤثر على ميزانيتنا المالية مستقبلا، هو مشروع مغربى وترشيح لقارة، فالموقع الجغرافى، والقرب من أوروبا تعتبر من أبرز العوامل التى تقوى الملف المغربي”.

وكشف لقجع أن الاتحاد المغربى استعان بمجموعة من الخبرات، وتم إعداد أكثر من 22 ملف شامل من أجل اختيار المغرب، من بينهم الشق المتعلق بالتنمية المستدامة وحقوق الإنسان، التى أصبحت جزء من كرة القدم.

وبخصوص التغيرات الأخيرة التى أعلنها الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، أوضح لقجع أنه لأول مرة سيتم تغيير طريقة التصويت على اختيار البلد المنظم بالإضافة إلى أن هذه البطولة ستكون تاريخية لأنها ستشهد مشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 كما كان معتادا.

وختم فوزى لقجع كلمته بالتأكيد على أنه ” بتضافر كل الجهود نعتقد بأن يوم 13 يونيو سيكون منعرجا حاسما لبلادنا وسياستها التنموية، وفرصة لإقلاع رياضى حقيقى من أجل مستقبل مشرف، وإظهار قدراتنا الكاملة، لتنظيم نهائيات المونديال”.

وبذلك يتنافس المغرب مع المكسيك، كندا، والولايات المتحدة الأمريكية على تنظيم نسخة 2026.

جدير بالذكر أن المغرب خسرت سباق تنظيم مونديال 2010 أمام جنوب إفريقيا فى الجولة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.