الرئيسية أخبار رياضية مدرجات قابلة للإزالة وفنادق عائمة جديد مونديال المغرب

مدرجات قابلة للإزالة وفنادق عائمة جديد مونديال المغرب

كتب في 23 يناير 2018 - 5:56 م
مشاركة

ستتراوح تكلفة الترشح المغربي لنيل شرف تنظيم كأس العالم 2026 ما بين 120 و 130 مليون درهم.

وقال مولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشح المغرب لتنظيم مونديال، في ندوة صحافية، اليوم الثلاثاء إن آخر ترشيحين للمغرب لتنظيم الحدث الكروي العالمي كلفا ما بين 120 و 130 مليون درهم لكل ترشيح، مؤكدا أن تكلفة الملف المغربي لمونديال 2026 ستكون مشابهة.

وأوضح الوزير أن ثمانية ملاعب إضافية سيتم تشييدها وفق دفتر تحملات تضعه الفيفا، مشيرا أن بناء هذه المنشآت الرياضية الحديثة سيتم في وقت قصير نسبيا.

وتدرس اللجنة إمكانية الاستعانة بالبواخر السياحية المعروفة أيضا بالفنادق العائمة من أجل استقبال ضيوف المونديال، مضيفا أن الطاقة الاستيعابية لهذه الفنادق العائمة يمكنها أن تصل إلى ألف سرير وبإمكانها المساهمة إلى جانب الفنادق العادية في استقبال ضيوف المونديال.

وأوضح أنه إلى جانب الفنادق العائمة، فإن الملاعب الثمانية الجديدة التي سيتم تشييدها سيتم تزويدها بمدرجات على شكل وحدات قابلة للإزالة، بحيث سيتم تخفيض أو زيادة طاقتها الاستيعابية حسب الحاجة.

وأضاف أن توجه لجنة ترشيح المغرب لاستضافة المونديال تتسق مع سياسة الفيفا التي تلزم على الدول التي تنال حقوق تنظيم كأس العالم بالقيام باستثمارات ذكية ومستدامة يمكن الاستفادة منها بعد انقضاء المنافسات الرياضية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.