الرئيسية غير مصنف جمال السلامي: كل الظروف تساعدنا لحد الآن على إحراز اللقب

جمال السلامي: كل الظروف تساعدنا لحد الآن على إحراز اللقب

كتب في 29 يناير 2018 - 11:22 ص
مشاركة

قال مدرب المنتخب المغربي للاعبين المحليين جمال السلامي يوم السبت، إن كل الظروف تساعد أسود الأطلس لحد الآن من أجل إحراز لقب بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، التي يحتضنها المغرب، وذلك بعد الفوز على المنتخب الناميبي بهدفين للاشيء، والتأهل لنصف النهاية.

وأكد السلامي، في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، أن «العناصر الوطنية استحقت الفوز على ناميبيا، وبالتالي فهي في الطريق الصحيح لإهداء اللقب للجماهير المغربية».

وأشار السلامي إلى أنه «مرتاح» للأداء الذي قدمه اللاعبون، طيلة أطوار المباراة، مؤكدا على أنه كان بإمكانهم الفوز بحصة أكبر، لو تم استغلال جميع الفرص الحقيقية التي أتيحت للاعبين، لأن مثل هذه المباريات تلعب على جزئيات صغيرة.

وشدد الاطار الوطني على أن مباراة اليوم تختلف بشكل كبير عن مباريات الدور الأول، لأنها تحتمل التأهل أو الخروج، لذلك «قمنا بإعداد اللاعبين من الناحية النفسية والذهنية، مع الاشتغال على جميع السيناريوهات التي قد تحدث أثناء المياراة، والتي سبق وعشنا بعضها سواء في منافسات هذه البطولة، أو خلال الاقصائيات».

وأضاف السلامي أن المنتخب المغربي وجد بعض الصعوبات أمام المنتخب الناميبي، الذي كان منظما وقدم مباراة جيدة، لكن المنتخب الوطني حافظ على تركيزه وسجل في أوقات مهمة، «بتوقيعه لهدف في العشر دقائق الأخيرة من الجولة الأولى، وبعد عشر دقائق على بداية الجولة الثانية».

وأوضح المتحدث ذاته أن الفريق الوطني يتوفر على مجموعة جيدة من اللاعبين، اكتسبت تجربة وخبرة مهمة، سواء مع فرقها، أو مع المنتخب المغربي، لأنه تم الاشتغال على إعداد هذا الفريق طيلة 18 شهرا، الشيء الذي أثر إيجابيا على روح المجموعة، والتجانس بين اللاعبين.

من جهته، هنأ مدرب المنتخب الناميبي ريكاردو جيوفاني مانيتي المنتخب الوطني على أدائه الكبير في هذه المباراة، منوها بقيمة اللاعبين الفردية والجماعية، «وهو ما خلق الفارق، وصعب من مأمورية لاعبينا الذين لم يتمكنوا من اللعب بطريقتهم المعهودة».

أما في ما يتعلق بالبنيات التحتية الرياضية التي يتوفر عليها المغرب، فقد أكد جيوفاني أنه لو كان بإمكانه التصويت لصوت للمغرب من أجل احتضان كأس العالم 2026، مبديا إعجابه بمؤهلات المملكة على جميع المستويات.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.