الرئيسية غير مصنف رونار أغلى مدرب إفريقي في “مونديال” روسيا 2018

رونار أغلى مدرب إفريقي في “مونديال” روسيا 2018

كتب في 7 أبريل 2018 - 1:10 م
مشاركة
هيرفي رونار يشرع في مرحلة تغيير عناصر المنتخب الوطني

بات الناخب الوطني، هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، هو المدرب الأعلى دخلا في القارة السمراء، بعد أن قاد “أسود الأطلس” إلى التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، للمرة الخامسة في تاريخ الكرة المغربية، والأولى منذ 20 سنة.

وذكرت صحيفة ” جون أفريك” الفرنسية المتخصصة في الشؤون الإفريقية، أن رونار، بطل إفريقيا سنتي 2012 و2015، قد انتقل راتبه من 60 مليون سنتيم شهريا، إلى 80 مليون سنتيم، وذلك بعد نجاحه في الوصول للمونديال، بناء على العقد الذي كان يربطه بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما أنه يستفيد من نظام تعويضات “مغري”، حسب الصحيفة ذاتها.

واشار المصدر ذاته، أن المدرب الفرنسي، يتلقى تعويضات ومكافآت مضاعفة عن تلك التي يتقاضاها، لاعبو أسود الأطلس، مع العلم أن “الأسود” تلقوا منحة 100 ألف أورو، (أزيد 110 مليون سنتيم)، بعد تأهلهم لهذه المنافسة القارية.

ويتفوق المدرب الفرنسي، على كل مدربي القارة السمراء، الذين بلغوا مونديال” روسيا المقبل، من بينهم الأرجنتيني، هيكتور كوبر، مدرب المنتخب المصري، الذي يتقاضى حوالي 53 مليون سنتيم، ثم الألماني غيرنوت روهر، مدرب المنتخب النيجيري، الذي ينقاضى حوالي 38 مليون سنتيم، التونسي نبيل معلول، مدرب منتخب تونس، الذي يتقاضى حوالي 23 مليون سنتيم، ثم السينيغالي أليو سيسي الذي يتوصل براتب حوالي 14 مليون.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.