هذه الدولة لن تمنح صوتها لملف تنظيم مونديال 2026 بسبب خلافات سياسية

كتب في 25 أبريل 2018 - 6:06 م
مشاركة
الفيفا يحدد رسميا موعد الاعلان عن الفائز بتنظيم مونديال 2026

أَعلن الاتّحاد الأوكراني لكرة القدم مقاطعته أشغال مؤتمر الاتحاد الدولي، المقرر يونيو المقبل في موسكو السويسرية، المنتظر أن يعرف عملية التصويت على الملفين المغربي والأمريكي، لاختيار من ستنظم كأس العالم 2026.

ونقلت تقارير صحفية أوكرانية أن المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة قد قرّر في اجتماع اليوم، عدم المشاركة في مؤتمر “فيفا”، بعد أقل من شهرين، وذلك ردًا على بعض المشاكل السياسية بين أوكرانيا وروسيا، بخصوص شبه جزيرة القرم.

ويعني قرار مقاطعة الاتحاد الأوكراني للدورة 68 لمؤتمر فيفا، غياب صوته عن عملية التصويت المقرّرة للملفين المغربي والأمريكي، لينضاف إلى قائمة البلدان التي لن تعطي صوتها في اليوم المنتظر، بدايةً من الثلاثي الأمريكي، الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وكذا المغرب.

وكان أصحاب القرار في أوكرانيا قد منعوا انخراط رياضيي البلاد في أي نشاط مقام في روسيا، لخلافات سياسية بين البلدين.

ومن جهة أخرى، كثر اللغط حول ما إذا كان الملف المغربي سيصل مرحلة التصويت، أم سيتعرّض للإقصاء بداعي عدم استجابته للمعايير المحدّدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصةً بعد التعديلات التي لحقت بسلم التنقيط وبعض الملاحظات التي أبداها خماسي لجنة تاسك فورس خلال الزيارة التي خصّصتها للمغرب، الأسبوع الماضي.

وكانت مصادر متطابقة من داخل دائرة الملف المغربي، قد أكّدت أن القائمين على ترشح المغرب لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، سيلجؤون إلى محكمة التحكيم الرياضي في حال تمت عرقلة بلوغ الملف المغربي مرحلة التصويت.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *