هيرفي رونار يمنح الفرصة للاعب البطولة في مباراة سلوفاكيا

كتب في 3 يونيو 2018 - 9:52 م
مشاركة
هيرفي رونار محتار بين هذين اللاعبين

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي؛ هيرفي رونار على أنه سيمنح الفرصة للمهاجم أيوب الكعبي سواءا في لقاء يوم غدٍ الإثنين ضد سلوفاكيا أو في المباراة الثالثة أمام إستونيا، وذلك خلال الندوة الصحفية التي عقدها اليوم الأحد بملعب جنيف

استعدادا لمواجهة منتخب سلوفاكيا وديا، مشيدا بجدية الكعبي في التداريب، وانصهاره داخل مجموعة أسود الأطلس بسرعة، بقوله ” رغم غيابه عن مواجهة أوكرانيا ستمنح الكعبي فرصة اللعب، فهو يواصل التحضير بشكل جيد مع باقي المجموعة، بمعنويات مرتفعة”.

وارتباطا بالمباريات الودية للأسود، صرح رونار قائلا ” لا أهتم كثيرا لنتائج المباريات الودية، فهي لاتعنينا في شيء أمام المباريات الرسمية، يجب أن نكون جاهزين في موعد دخول النهائيات”، مبرزا بذلك عدم اهتمام بالنتيجة، بل التزامه في هذه المباريات بكسب الإستفادة المتوخاة من مثل هذه المواجهات.

وفي ذات الموضوع أكد أنه تعمد تغيير طريقة اللعب بين الشوط الأول والثاني، بهدف تحصيل أكبر قدر من الإستفادة في هذه المواجهة، كاشفا وقوفه على العديد من الأشياء الإيجابية والسلبية بعدما أعاد مشاهدة اللقاء أمام الأوكرانيين الذين أشاد بهم كثيرا.

وسيغيب اللاعب نبيل درار عن مواجهة سلوفاكيا، بسبب عدم رغبة المدرب في المغامرة بإشراكه في المباريات الودية المتبقية للمنتخب الوطني، حتى يكون في كامل جاهزيته مع انطلاق البطولة يوم 14 يونيو الجاري.

وفي سؤال حول هذا الأمر أجاب رونار بالقول ” لن نغامر به ( نبيل درار) في التداريب مع المجموعة أو في المباريات الودية لأنه يشعر بألم خفيف و الأهم هو يوم 15 يونيو”.

وأكد رونار عن تركيزه خلال المباريات الودية المتبقية على النجاعة الهجومية للمنتخب الوطني بقوله ” أكثر مايهمني هو النجاعة في الهجوم، قد تتاح أمامنا فرصة واحدة في المباراة يجب أن نحسن التعامل معها، محاولة واحدة قد تكفي”.

مضيفا “نعمل على هذا الأمر في التداريب، وأتمنى أن نكون في أتم الجاهزية مع قرب انطلاق النهائيات، أمامنا 10 أيام من الآن لمواصلة التدريب بجدية وكل الأمور تسير كما خططنا لها مسبقا، أعرف أن الكل متشوق لدخول مرحلة الحسم، لكن سننتظر بهدوء لنكون جاهزين لذلك”.

وبخصوص إرسال اللائحة النهائية للمنتخب الوطني؛ المشاركة في مونديال روسيا، ما بين 14 يونيو جاري و15 يوليوز الجاري، فحسب رونار سيتم تقديمها ظهر يوم غدٍ الإثنين للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن المنتظر أن يقصي رونار الأسماء الثلاثة التي وضعها في الخانة الاحتياطية، الخاصة بالتعامل مع أي طارئ تعرفه التركيبة البشرية للأسود، ويتعلق الأمر بكل من وليد الحجام لاعب أميان الفرنسي، و نصير المزرواي لاعب أياكس أمستردام، ويوسف النصيري مهاجم ملقا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *