سفارة المغرب بروسيا تحذر مشجعي المنتخب .. هذه الأمور لن نتدخل فيها أبدا

كتب في 8 يونيو 2018 - 2:53 م
مشاركة

قررت السفارة المغربية في روسيا إقامة قنصلية متنقلة في المدن التي ستحتضن مباريات المنتخب المغربي برسم الدور الأول من كأس العالم، الذي ينطلق يوم 14 يونيو الجاري.

ونشرت السفارة دليلا يوم أمس الخميس، يهم المشجعين المغاربة الذين يعتزمون الانتقال إلى روسيا، من أجل تشجيع أسود الأطلس، يبدأ بتوفير أرقام المسؤولين المغاربة في السفارة والقنصليات، إضافة إلى نشر الأرقام الحيوية للعيش والتنقل في روسيا، كأرقام هواتف الشرطة ورجال المطافئ ورجال الإسعاف.

كما تضمن الدليل معلومات مفصلة حول التنقل وعناوين الملاعب الثلاثة، وعناوين المسارح والمنشآت الثقافية والترفيهية، في كل من موسكو وسان بطرسبرغ وكالينينغراد.

ولم تكتف السفارة المغربية في موسكو بإمداد المشجعين بأرقام وعناوين مهمة للتنقل بسهولة في بلاد القياصرة، بل نبهت أيضا للحالات التي لا يمكنها أبدا التدخل فيها، وهي:

– مساعدة المخالفين لقوانين الهجرة قصد الدخول إلى روسيا.

– تحمل مصاريف الترحيل.

– تسوية المتأخرات المالية المتعلقة بالغرامات، والإقامة في الفنادق، وتكاليف التمريض في المستشفيات وما إلى ذلك.

– منح جواز مرور لمن أضاع أو أتلف جواز السفر.

– إنجاز جواز سفر جديد خارج الآجال المحددة لذلك والمتمثلة في 10 أيام كحد أدنى.

– التوسط لدى لسلطات الروسية للإفراج عن متورطين في قضايا جنحية أو جنائية على التراب الروسي، مع التأكيد على أن الحماية القنصلية سيتم اللجوء إليها وفقا للمعاهدات المعمول بها في هذا المجال.

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. شيء عادي جدا اي واحد يسافر خارج وطنه عليه ان يحترم خصوصياته وقوانينه وهو يتحمل لوحده اي تهور قد يصدر منه ،مادام الشخص مسافرا فهو قادر حلى تحمل مصاريف التنقل والمبيت والوج الى الملاعب او غيرها ..فهو المسؤول الوحيد عن امور تخصه هو كشخص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *