مدرب إيران في تصريح غريب: أصبنا المغرب بالخوف.. توقعنا طريقتهم ففزنا!

كتب في 16 يونيو 2018 - 12:13 ص
مشاركة

أوضح المدرب البرتغالي لمنتخب إيران كارلوس كيروش عقب الفوز على المغرب (0-1) ضمن المجموعة الثانية لمونديال روسيا أن خطته كانت تهدف “لإحداث إنهيار ذهني” لمهاجمي المغرب، كي يفاجئهم بعد ذلك في الهجمات المرتدة.

وصرح “خطتنا منذ الدقيقة الأولى كانت إحداث إنهيار ذهني للاعبي المغرب حاولنا أن نصدر لهم الإحباط وأن نخنق صانعي اللعب لديهم. لقد كانوا دائما تحت السيطرة حتى في الشوط الأول كانت الفرص الأخطر لإيران”.

يذكر أن أسود الأطلس سقطوا بهدف ذاتي في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني ليخسروا أول لقاء لهم في المونديال بعد غياب دام لعشرين عاما.

وأضاف كيروش أن الفرصة المزدوجة التي خلقها لاعبوا إيران قبل الاستراحة أصابت “الدفاع المغربي بالخوف”، وكانت هذه هي نقطة “تغير المباراة” لأن لاعبي المغرب “أدركوا أنهم قد يخسرون”.

وقال إنه: “في كرة القدم تحتاج دائما لقليل من الحظ، المغرب فريق كبير ولديه لاعبون كبار، ولكني متأكد أنهم لم يكونوا يتوقعون أن يكون المنتخب الإيراني فريقا صعبا لهذا الحد، وأعتقد أنها المرة الأولى خلال الشهور الأخيرة التي ينجح فيها فريق في مفاجأة المغرب”.

ويرى المدرب البرتغالي أن فوز اليوم يعد “انتصارا ثمينا”، موضحا أن الفوز في أول مباراة في كأس العالم “صعب وشاق للغاية”، ولكنهم كانوا يدركون أن المغرب يبدأ مبارياته دائما بـ”سرعة وحسم وحماس”، وكانوا يتوقعون بداية هجومية وتجهزوا لاحتوائها.

وصرح بخصوص ثاني مباريات المجموعة أنه “أمام إسبانيا ستكون هناك تفاصيل مختلفة ندرك أنهم يستطيعون خلق الفرص بدءا من حارس المرمى وحتى المهاجم، وهي الطريقة التي ستجعلنا نفكر في خطة أخرى”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *