هاشتاغ ‎#Var_is_bullshit يغزو مواقع التواصل تضامنا مع المغرب واحتجاجا على الفيفا

كتب في 27 يونيو 2018 - 12:37 م
مشاركة
هاشتاغ ‎#Var_is_bullshit يغزو مواقع التواصل تضامنا مع المغرب واحتجاجا على الفيفا

كوورة بريس

يغزو، منذ مساء يوم الإثنين، عقب المباراة التي جمعت بين المنتخب المغربي، ونظيره الإسباني، هاشتاغ ‎#Var_is_bullshit، مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك احتجاجاً على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب انتقائه للمباريات، التي تستعمل فيها تقنية الفيديو (VAR)، لرصد الأخطاء الكروية، التي تغيب عن الحكام.

وترجع قصة هاشتاغ ‎#Var_is_bullshit، إلى اللاعب المغربي، نور الدين أمرابط، حيث قال عقب تعادل المغرب، مع نظيره الإسباني: “Var is bullshit”، وهو ما استلهمته الجماهير، وحولته لهاشتاغ، يتصدر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ويشهد توافد تغريدات وتدوينات عليه من نشطاء، من دول العالم، وخصوصا العربية والأروبية.

وعبرت مختلف الشخصيات الرياضية والفنية والاعلامية، في البقاع العربية والأجنبية، عن تضامنها مع المنتخب المغربي، الذي تعرض لمرتين لظلم حكام الفيفا، حيث لا يتم الرجوع بأمانة إلى تقنيات الفيديو (VAR)، التي ترصد الأخطاء الكروية، وتضيع على المنتخب الوطني، عدة فرص سانحة لضمان الفوز على خصميها، البرتغالي أو الاسباني.

ولا يزال لحد الآن، هاشتاغ ‎#Var_is_bullshit، يعرف تفاعلاً كبيراً وكثيفاً، وتسجل عليه المئات من التغريدات والتدوينات والصور، التي تعبر عن احتجاجها، على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتتضامن مع المنتخب المغربي، الذي ظهر بمستوى لعب احترافي بمونيدال روسيا، ونافس بقوة، كبار الفرق العالمية المرشحة لنيل كأس العالم 2018.

وخرج المنتخب الوطني المغربي، من الدور الأول، من منافسات كأس العالم 2018، بعد هزيمته أمام المنتخب الإيراني، والبرتغالي، رغم أنه قدم أداءً كروياً عاليا بشهادة الجميع، حتى من خصومه، والذين من أبرزهم، نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *