php hit counter

4 مؤشرات تدل على تعاطى نجوم روسيا المنشطات فى كأس العالم

10 يوليو 2018 - 2:29 م

كوورة بريس

فور وداع بطولة كأس العالم من الدور ربع النهائى بدأت الاتهامات تطول المنتخب الروسى “أصحاب الأرض” بتناول المنشطات فى منافسات البطولة.

انفجرت أزمة تناول لاعبى روسيا للمنشطات عقب مباراة كرواتيا فى دور الـ8 والتى انتهت بخسارة الأول بركلات الترجيح 3/4 بعد انتهاء الوقت الأصلى للقاء بنتيجة 2/2، حيث انتشرت أنباء عن تعاطى لاعبى الدب الروسى لمادة “الأمونيا” بين شوطى المباراة وهى التى تدخل ضمن قائمة المنشطات المحظورة من قبل “فيفا” وهو ما يؤكد الإقدام على هذا الأمر منذ انطلاق البطولة.

تناول لاعبو المنتخب الروسى للمنشطات خلال منافسات كأس العالم تُبرهنه عدد من المؤشرات هى…

تقرير بيلد

كشف تقرير نشرته صحيفة “بيلد”الألمانية عن تعاطى لاعبى منتخب روسيا لمادة “الأمونيا” والتى تعنى النشادر داخل حجرة غرف خلع الملابس بين شوطى مباراة كرواتيا عن طريق غمسها بقطع من القطن ثم يجرى استنشاقها من أجل رفع درجة الحماس داخل الملعب، وأكدت الصحيفة أن تلك المادة تعتبر من المنشطات لكنها ليست مدرجة ضمن قوائم المنشطات حتى الآن.

معدلات الجرى

يعد منتخب روسيا واحد من أكثر المنتخبات التى قطعت عددا كبيرا من الكيلومترات وهو ما يشكك فى تناولهم منشطات بالفعل، وما يزيد من صحة هذة الأنباء أن اللاعب رومان زوبنين هو اللاعب الأكثر قطعاً للكيلومترات خلال منافسات المونديال بمعدل 12.4 كم فى المباراة الواحدة وفقاً لما نشره موقع “فيفا” فى الـ5 مباريات حتى ربع النهائى وهو ما يعنى تورط عدد كبير من زملائه فى هذا الأمر.

اعتراف الطبيب

أدلى إدوارد بزوجلوف طبيب منتخب روسيا باعترافات تؤكد تناول لاعبى بلاده لمادة “الأمونيا” قائلاً: “إنها نشادر بسيطة تغمس بقطع من القطن ثم يجرى استنشاقها ويفعل آلاف الرياضيين ذلك كى يرفعوا من درجة حماسهم.. إنها تستخدم منذ عقود”، لكن فى الوقت نفسه ليست محظورة من الاتحاد الدولى لكرة القدم.

سلسلة إيقافات للرياضيين الروس

سقط عدد كبير من اللاعبين الروس فى الرياضات الأولمبية فى فخ المنشطات وتم حرمان عدد كبير من المشاركة فى أولمبياد 2016 فى ريو دى جانيرو ومونديال ألعاب القوى 2017 فى لندن وأولمبياد 2018 الشتوية الأخيرة التى أقيمت فى بمدينة بيونجتشانج الكورية الجنوبية، ما يؤكد أن وقوع لاعبى روسيا فى بئر المنشطات بالمونديال امتداد لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.