المنتخب الوطني المغربي يفوز على مالاوي بثلاثية نظيفة في ثاني مباريات “تصفيات كان 2019″‎

كتب في 8 سبتمبر 2018 - 10:02 م
مشاركة
المنتخب الوطني المغربي يفوز على مالاوي بثلاثية نظيفة في ثاني مباريات "تصفيات كان 2019"‎

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم أول فوز له في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019، بعد أن تغلب على ضيفه منتخب مالاوي بثلاثية نظيفة في النزال الذي احتضنته أرضية مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية.

واستطاع “أسود الأطلس” افتتاح النتيجة في وقت مبكر، بعد أن تمكن حكيم زياش، من هز شباك المنتخب المالاوي في حدود الدقيقة الثالثة، ليبسط رفاقه السيطرة التامة على مجريات فترات النصف الأول من المواجهة، إذ كان يوسف النصيري، قريبا من إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناورة ومحاولة هجومية خلال الربع ساعة الأولى من النزال بالخصوص.

وفي مقابل السيطرة المطلقة للأسود على أطوار الجولة الأولى، ظهر لاعبو المنتخب المالاوي بأداء ومردود جد محتشم، أبعدهم كثيرا عن الوصول إلى معترك الحارس ياسين بونو.

وكثف لاعبو المنتخب الوطني من ضغطهم على مرمى الحارس المالاوي خلال الثلث الأخير من الشوط الأول، تفنن في ظله أبناء الناخب الوطني في تضييع العديد من فرص التهديف، على غرار كرة المدافع غانم سايس وأشرف حكيمي في الدقيقة 28.

يوسف النصيري، صعد على الجميع في الدقيقة 38 ليوجه ضربة رأسية قوية صوب شباك المنتخب الخصم، إلا أن كرته مرت محادية من الشباك، قبل أن يعود بعد أربع دقائق من ذلك ليحرز الهدف الثاني من تمريرة مركزة لرفيقه أشرف حكيمي، لينهي الأسود مجريات النصف الأول من المباراة بثنائية نظيفة.

أطوار الجولة الثانية للمواجهة بدأها المنتخب المغربي بتهديد مرمى المنتخب المالاوي في مناسبتين عن طريق ضربة رأسية ليوسف النصيري، كان من خلالها قريبا من إضافة الهدف الثالث، فيما طالب نور الدين أمرابط، الحكم الكونغولي بركلة جزاء في الدقيقة 54، دون أن يستجيب ندالا نغامبو، لطلبه.

وحاول لاعبو المنتخب المالاوي استغلال بعض الارتباك الذي ظهر على أداء عناصر الخط الخلفي للمنتخب المغربي، بعد خلقهم بعض محاولات التهديف بين فترة وأخرى، إلا أنها بقيت محتشمة دون أن تشكل أي خطورة على مرمى الحارس ياسين بونو.

وعاد يوسف النصيري، في الدقيقة 78 ليضيف الهدف الثالث للمنتخب المغربي، ترجم به تألقه الكبير خلال مجمل فترات المباراة، حيث عذب كثيرا لاعبو الخط الخلفي للضيوف.

ومكن هذا الفوز “أسود الأطلس” من حصد أول 3 نقاط في المجموعة الثانية، حيث ارتقى إلى المركز الثاني مناصفة مع منتخب مالاوي بثلاث نقاط، في الوقت الذي يتصدر المنتخب الكاميروني برصيد 4 نقاط.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *