php hit counter

حكيمي أفضل ظهير في أوروبا خلال الموسم الحالي

4 ديسمبر 2018 - 12:18 م

صَنَّف المركز الدولي للدراسات الرياضية(CIES) الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، أفضل ظهير في الدوريات الأوروبية إلى حدود اللحظات بفضل أدائه اللافت للأنظار متفوقا بذلك على أسماء كبيرة في الكرة العالمية.

واحْتل المدافع المغربي المركز الأول بتقييم 85.3 نقطة، متفوقا على العديد من المدافعين العالميين في الدوريات الخمسة الأوروبية جميعها، منهم الدولي البرازيلي لوكاس ساندرو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي حل في المركز نقطة الثاني ب 84.5 .

وتَألَّق المدافع المغربي الشاب أشرف حكيمي بشكل لافت رفقة بوروسيا دورتموند خلال الموسم الحالي وقد بات ركيزة أساسية في خطط مدربه لوسيان فافر، إذ خاض تسع مباريات في مسابقة الدوري سجل خلالها هدفا وأعطى 3 تمريرات “أسيست” ولعب ما مجموعه 803 دقائق.

وقد لعب حكيمي كذلك ثلاث مباريات في مسابقة دوري الأبطال الأوروبية، حيث صنع ثلاث تمريرات أسيست في مباراته التاريخية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، وخاض 190 خلال مسابقة ذات الأذنين كما لعب مباراة واحدة في كأس ألمانيا.

وأَصْبَح النجم المغربي الشاب من أهم أسلحة السويسري فافر، التكتيكية، الذي يعتمد عليه ظهيرا أيمن وفي الجهة اليسرى كذلك، ويقدّم أدواره المنوطة به على أحسن وجه ما جعل إدارة ناديه تصر على التعاقد معه بشكل نهائي وهي الرغبة نفسها التي تتملك إدارة ناديه ريال مدريد باستعادته في أقرب فرصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.