php hit counter

مونديال 2030.. انفانتينو يدعم الملف الثلاثي المغربي الاسباني البرتغالي

14 يناير 2019 - 11:39 ص
مونديال 2030.. انفانتينو يدعم الملف الثلاثي المغربي الاسباني البرتغالي

أكدت صحيفة الآس الإسبانية أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، مستعد لتقديم الدعم للملف الثلاثي، إسبانيا، البرتغال والمغرب، من أجل احتضان نهائيات كأس العالم 2030

واعتبر إنفانتينو، حسب ما نقله ذات المصدر، الملف المغربي الإيبيري قانونيا، مشيرا إلى أنه لا يوجد ما يمنع الدول المتواجدة في قارتين مختلفين من الترشح في ملف مشترك.

موقف رئيس الفيفا الإيجابي يأتي مخالفا لما صرح به رئيس اليويفا، ألكسندر سيفرين، الذي دعا الدول الأوربية لتجنب الترشيحات المشتركة مع بلدان من خارج القارة الأوربية، وذلك بغية ضمان احتضان القارة العجوز للحدث العالمي.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن إنفانتينو سيستغل تواجده بمراكش بداية الأسبوع القادم، بمناسبة احتضانها للمؤتمر الدولي لتطوير منظومة كرة القدم، سيستغله من أجل الاطلاع أكثر على تفاصيل مشروع احتضان كأس العالم الذي تتأهب للإعلان عنه الدول الثلاثة.

وسيشهد مؤتمر الفيفا بمراكش مناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بالبطولات التي ينوي الاتحاد الدولي إطلاقها مستقبلا إضافة إلى موضوع إمكانية رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم بقطر سنة 2022، إلا أن القرارات النهائية بخصوص هذه المواضيع سيؤجل إصدارها إلى حين عقد الفيفا لاجتماع مجلسها المبرمج شهر مارس القادم بميامي الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.