القيمة السوقية لحكيمي تواصل الإرتفاع مع بروسيا دورتموند

كتب في 7 فبراير 2019 - 7:35 م
مشاركة
القيمة السوقية لحكيمي تواصل الإرتفاع مع بروسيا دورتموند

يعيش اللاعب المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لريال مدريد والمعار إلى بوروسيا دورتموند، حالة جيدة مع فريقه في الدوري الألماني، إذ أصبح أحد نجوم فريقه وواحدًا من الاكتشافات اللامعة في البوندسليجا الألمانية.

شاهد هدف أشرف حكيمي في مرمى فيردر بريمن في كأس ألمانيا

وساعد هذا الأداء الرائع للاعب الشاب البالغ من العمر 20 عامًا، في رفع أسهمه وقيمته السوقية إلى الضعف 3 مرات مما يؤكد نجاحه مع مدربه السويسري لوسيان فافر، وأظهر حكيمي أداءًا قويًا خلال مباراة ثمن نهائي كأس ألمانيا، مسجلًا الهدف الثالث لبوروسيا في الدقيقة 13 من الشوط الإضافي الأول، ليعطي فريقه فرصة التأهل إلى دور ربع النهائي عندما كانت النتيجة 3-2، ولكن نحج فريق الخصم في تسجيل الهدف الثالث لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي ويصعد فريق فيردر بريمن بعد فوزه في ركلات الترجيح.

ووفقًا لموقع الإحصائيات الشهير «ترانسفير ماركت» ارتفعت القيمة السوقية لحكيمي إلى 25 مليون يورو بعدما كانت 7.5 مليون يورو أثناء فترة اعارته من ريال مدريد إلى النادي الألماني في 11 يوليو 2018 لمدة عامين.

ويعتبر حكيمي واحدًا من اللاعبين المهمين في تشكيلة لوسيان خاصة أنه يعتبر اللاعب الخامس الأكثر مشاركة وحصولاً على دقائق لعب منذ بداية هذا الموسم، وشارك في 21 مباراة بمعدل دقائق وصلت إلى 1.863 دقيقة، متفوقًا على عدد دقائق مشاركته مع ريال مدريد في الموسم الماضي بمعدل 1.315 دقيقة.

ونجح حكيمي في كسب ثقة مدربه وتوج هذه الثقة بتسجيل 3 أهداف وصناعة 7 أهداف مع «أسود الفيستفاليا»، واستطاع اللاعب الشاب الفوز بجائزة أفضل لاعب مستجد في الدوري الألماني خلال شهر أكتوبر ونوفمبر، وعلى الرغم من انتهاء فترة اعارته في يونيو 2020 إلا أن اللاعب لا يفكر في العودة إلى ريال مدريد نظرًا للمستوى الرائع الذي يقدمه مع الـ «بي في بي».