الرئيسية دوريات أوروبية أخبار وترتيب الدوري الاسباني فالفيردي: لا أتمنى إقالة سولاري وريال مدريد ليس فقط فينيسيوس

فالفيردي: لا أتمنى إقالة سولاري وريال مدريد ليس فقط فينيسيوس

كتب في 1 مارس 2019 - 6:59 م
مشاركة
فالفيردي: لا أتمنى إقالة سولاري وريال مدريد ليس فقط فينيسيوس

علّق المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، على إمكانية إقالة مواطنه “سانتياجو سولاري” مدرب ريال مدريد، من منصبه هذا الموسم، وذلك أثناء حديثه قبل الكلاسيكو بالدوري الإسباني.

“سولاري” يواجه شبح الإقالة من النادي الملكي، بعدما سقط بثلاثية نظيفة أمام برشلونة يوم الأربعاء الماضي، وودع مسابقة كأس ملك إسبانيا، وكذلك في ظل فارق النقاط الكبير مع البلوجرانا في الليجا الذي وصل لـ”9″ نقاط.

ويحل النادي الكتالوني ضيفًا على نظيره الملكي، بعد أقل من ثلاثة أيام من نصف نهائي كأس الملك، مساء السبت، على ملعب “سانتياجو برنابيو”؛ ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الليجا.

وردًا على سؤال “إقالة سولاري من ريال مدريد؟”، أجاب: “لا أحب إقالة المدربين، نحن زملاء في نفس المهنة؛ أنا أتمنى له الأفضل، لكننا نريد الفوز غدًا على ريال مدريد”.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الكلاسيكو: “الفوز في البرنابيو بالكاس، لا يضمن اننا سوف نفوز يوم السبت في الدوري على نفس الخصم وفي نفس الملعب، ريال مدريد يريد النهوض، وستكون مباراة صعبة، مفتوحة على كل الاحتمالات”.

وعن إمكانية مشاركة “آرثر” في المباراة: “إنه لاعب هام للغاية بالنسبة، يمكنه مُساعدتنا، مشاركته تعتمد على مدى قدرته على اللعب بعد تعافيه، لم يلعب مُنذ فترة وسنرى ما سيحدث غدًا”.

وعن رأيه في أداء ديمبلي: “الأمر يعود إلى التوزان، هناك لاعبون يخاطرون بالهجوم، مثل الذين يقومون بالمراوغات، المشكلة هي خسارة الكرة في مكان حساس، ديمبلي يميزنا بالهجوم والجودة، يعطينا الكثير، لأنه يتميز بالسرعة والمراوغات”.

وعن استبعاد “أرتورو فيدال” من المباريات: “إنه لاعب يساعدنا وهو مهم في الفريق، يمكن أن يلعب في أي وقت ،ويشارك في العديد من المباريات؛ ولعب من قبِل ضد ريال مدريد، لا توجد مشكلة معه، ولكن أنا لديّ 20 لاعبًا اختار من بينهم”.

وأكمل: “لا يوجد أي نقد له، إنه يساعدنا كثيرًا، بالفعل لا يشارك كأساسي، وهو يقوم بما نطلبه ونريده بشكل جيد”.

وبشأن غياب سيلسن عن ريال مدريد في كأس الملك قال: “شتيجن لعب في الكاس لأن سيلسن لم يكن جاهزًا بنسبة 100%، وغدًا حارس المرمى الأكثر جاهزية سيشارك”.

وعن عدم إحراز ميسي لأهداف في المباراة الماضية: “أراه جيدًا، دائمًا، نتوقع دائما الكثير منه، على الرغم من أنه يبدو في بعض الأحيان أقل مشاركة، لكنه دائما يساعدنا، أمام ريال مدريد لم نلعب بشكل جماعي، لذا لم يظهر؛ لأنه يبرز في هذا المكان، لذا علينا أنّ نلعب بشكل جماعي لكي يظهر”.

وبسؤاله حول خطته لإيقاف خطورة “فينيسيوس جونيور” قال: “لا أضع أي شيء خاص بالنسبة له، هو لاعب جيد للغاية وخلق لنا الكثير من المشاكل يوم الأربعاء، ويجب وضع ذلك في الاعتبار؛ ولكن في ريال مدريد، هناك أيضًا جاريث بيل وبنزيما ولوكاس فاسكيز يمكنهم تشكيل خطورة علينا”.

وأنهى: “أنا أدرك أننا يجب علينا تحسّين بعض الأمور، لكن في المباراة الماضية لم نكن سيئين للغاية، وقمنا بأشياء رائعة، نريد أنّ نكرر ذلك في مباراة الغد، وأنّ نتحسّن أكثر”.