كورتوا يعود لمواجهة “جلاده” فى كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

كتب في 2 مارس 2019 - 12:14 م
مشاركة
كورتوا يعود لمواجهة "جلاده" فى كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة

تشهد مباراة ريال مدريد وبرشلونة المحدد لها التاسعة إلا ربع مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى الليجا  مواجهة ثنائية تجمع بين ليونيل ميسي نجم الفريق الكتالونى وكورتوا حارس الفريق الملكى.

كورتوا سيواجه “الوحش الأسود” ليونيل ميسي أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى شباك الحارس البلجيكى.

ويمتلك ميسي سجلًا رائعًا أمام كورتوا باللعب أمامه فى 13 مباراة سواء فى أتلتيكو مدريد أو تشيلسي وتسجيله 9 أهداف.

وتمكن ميسي من تسجيل 9 أهداف في شباك كورتوا، علماً بأن النجم الأرجنتينى كان أبرز الغائبين فى مباراة الكلاسيكو التى أقيمت فى الدور الأول بملعب “كامب نو”، والتى انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 5 – 1، وذلك بداعى الإصابة.

ويسعى كورتوا لقيادة فريق ريال مدريد لتحقيق انتصاره الأول ضد برشلونة الموسم الحالى، حيث تعد مباراة اليوم هى الرابعة التى تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة بمختلف المسابقات الإسبانية هذا الموسم.

وحقق برشلونة فوزاً عريضاً على ريال مدريد بنتيجة 5 – 1 فى مباراة الدور الأول التي جمعتهما بملعب “كامب نو”، وتعادل الفريقان 1/1 فى ذهاب نصف نهائى كأس ملك إسبانيا على الملعب ذاته.

وتمكن برشلونة من تحقيق انتصاره الثانى على ريال مدريد هذا الموسم بفوزه بثلاثية نظيفة الأربعاء الماضى بملعب “سانتياجو برنابيو” فى “إياب” نصف نهائى الكأس.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 57 نقطة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على أتلتيكو مدربد صاحب الوصافة والذى يحل ضيفاً على ريال سوسيداد غداً الأحد، فى حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة.