الرئيسية أخبار رياضية كورتوا يرتكب خطأ فادح مع بلجيكا ويزيد التوتر مع زيدان

كورتوا يرتكب خطأ فادح مع بلجيكا ويزيد التوتر مع زيدان

كتب في 21 مارس 2019 - 10:51 م
مشاركة

ارتكب تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب البلجيكي خطأ فادح للغاية ، ليكلف منتخب بلاده هدفًا ، خلال مواجهة روسيا في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.

ونشرت صحيفة ميرور الإنجليزية عدة صور لخطأ كورتوا الفادح في الشوط الأول الذي كلف بلجيكا استقبال هدف من أقدام النجم الروسي دينيس تشيريشيف.

وتزايدت مشاكل حارس مرمى ريال مدريد كورتوا بخطأ جديد مع بلجيكا بعد أسبوع من سقوطه من تشكيلة الفريق الملكي ضد سيلتا فيجو في أول مباراة تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في ولايته الثانية.

وقد تقدمت بلجيكا بهدف على روسيا عن طريق اللاعب يوري تيليمانس في الدقيقة 15 ، ولكن بعد دقيقة واحدة فقط منح كورتوا روسيا هدف التعادل بخطأ فادح.

وقام اللاعب يان فيرتونخين بتمرير تمريرة خلفية بسيطة إلى كورتوا ، وكان يتحكم بالكرة بشكل مريح في صندوقه ذي الست ياردات ، لكن امتلاكه للكرة لم ينجح بعد أن تدخل عليه مهاجم روسيا ارتيم دزيوبا لمحاولة خطف الكرة.

لاحظ كورتوا المصاب بالهلع المهاجم الكبير من خلفه ، لكن دفعة طفيفة في ظهره أجبرته على أن يمرر الكرة إلى دينيس تشيريشيف ، وحافظ تشيريشيف على هدوئه بعد دخول كورتوا عليه لينجح في مراوغته ثم يسدد الكرة في الشباك الفارغة.

جدير بالذكر أنه تم إلقاء اللوم على كورتوا كأحد الأسباب التي أدت إلى إقالة سانتياجو سولاري في وقت سابق من هذا الشهر في ظل تمسك المدرب السابق بكورتوا.

وسارع زين الدين زيدان بدلاً من سولاري بالتخلي عنه ، حيث أسقطته أسطورة فرنسا لعودته إلى المخبأ الحقيقي ، مع استبدال كيلور نافاس في أول مباراة له ضد سيلتا فيجو.