تسريب القائمة السوداء لريال مدريد التي لا يرغب بها زيدان الموسم المقبل

كتب في 16 أبريل 2019 - 6:15 م
مشاركة
ريال مدريد لا يريد أن يتأهل هذا النادي إلى دوري الأبطال الموسم المقبل

قام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بتحديد بالفعل قائمة ببعض اللاعبين الذين سيكونون خارج حساباته من الموسم المقبل، بالرغم منه أنه رفض الاعلان بشكل علني عن هؤلاء اللاعبين الذين سيكونون ضمن قائمته السوداء.

ولكن زيدان قام بشكل غير مباشر بإعطاء أشارات لهؤلاء اللاعبين بأنهم لن يكونوا ضمن مشروعه الجديد بداية من الموسم المقبل وكشف عن ذلك من خلال مبارياته التي خاضها هذا الموسم مع الفريق، ومن بين هؤلاء اللاعبين:

جاريث بيل
يحتل المهاجم الويلزي المركز الأول في القائمة السوداء للمدرب زيدان، بالإضافة إلى أن اللاعب ذاته يعرف ذلك بالفعل. ففي يوم 8 إبريل الماضي اجتمع وكلاء أعمال بيل مع خوسيه أنخيل سانشيز، المدير العام لريال مدريد، والذي قال لهم بشكل ودي للغاية أن اللاعب لن يكون ضمن خطط المدرب الفرنسي الموسم المقبل. فزيدان لا يخفى هذا القرار بالرغم أنه لا يقول ذلك علانية، ولكن في مباراة الأمس منحه 9 دقائق فقط، كانت كمؤشر واضح على قراره هذا.

ماريانو دياز
عاد المهاجم الدومينيكاني إلى صفوف ريال مدريد في الصيف الماضي قادما من نادي أولمبيك ليون الفرنسي مقابل 24 مليون يورو، ولم يمنحه زيزو سوى 30 دقيقة فقط للمشاركة في مبارياته الخمس التي قادها هذا الموسم. فلم يتم استدعاؤه أمام إيبار أو ليجانيس. وفي الحقيقة يبحث النادي عن مهاجم أخر ولا يحتسب ماريانو ضمن خططه في الموسم المقبل.

داني سيبايوس
ليس من اللاعبين الذين يحبهم زيدان، وظهر هذا بشكل واضح في مرحلة زيدان الأولى مع الفريق وعاد ليوضح ذلك من جديد مع عودته. فسيبايوس غاب عن الثلاث لقاءات الأخيرة للفريق ولم يحصل على أي دقيقة ولعب 27 دقيقة أمام سيلتا فيجو و90 دقيقة أمام هويسكا.

ماركوس يورينتي
لعب يورنتي 79 دقيقة فقط منذ عودة زيدان وكانت أمام هويسكا. ومنعته الإصابة من دخول قائمة الفريق أمام فالنسيا وإيبار، ولم يمنحه زيدان الفرصة للمشاركة أمام ليجانيس. ويعتبر من الحالات النادرة التي يتحدث فيها زيدان عن مستقبل لاعب حيث صرح قبل مباراة ليجانيس موضحا ان اللاعب سيرحل في الصيف المقبل، قائلا: «أعرف يورنتي منذ فترة طويلة وهو يحتاج للعب وهذا سيكون جيدا بالنسبة له، وفي السنة التي قضاها في ديبورتيفو ألافيس حصل فيها على الإستمرارية وقدم موسم رائع».

إبراهيم دياز
وقع إبراهيم لريال مدريد خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية قادما من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، ولكنه أيضا لن يدخل ضمن خطط زيدان، وسوف يرحل على سبيل الإعارة الموسم المقبل للحصول على مزيد من الدقائق واكتساب المزيد من الخبرات. فمنذ عودة زيدان لعب فقط 65 دقيقة (64 دقيقة أمام هويسكا ودقيقة واحدة فقط أمام إيبار).

لاعبون أخرون غير محدد مصيرهم بعد
بصرف النظر عن اللاعبين الخمسة الذين ترك زيدان بالفعل علامات واضحة على أنهم لا يتناسبون مع مشروعه في الموسم المقبل، هناك لاعبون آخرون ما زالوا غير متأكدين من استمراريته في مدريد موسم 2019-2020، وهم: مارسيلو وإيسكو وتوني كروس.

فمارسيلو وإيسكو كانوا الصريحين الذين أشار إليهم المدرب السابق سانتياجو سولاري بأنهم خارج حساباته، ووصل زيدان وقام بتحسين وضعهم، ولكن أدائهم لا يزال بعيدا عن مستواهم المعهود.

أما بالنسبة للألماني توني كروس فالموسم الحالي يعتبر أسوء موسم له كلاعب في صفوف ريال مدريد، والقدوم المحتمل للفرنسي بول بوجبا سيعقد الأمور عليه بأن يكون أساسيا مع الفريق وهذا من الممكن أن يتسبب في رحيله عن الفريق بنهاية الموسم.

وصرح زيدان علنيا أن مارسيلو من اللاعبين الذين يُعجبوه ويريد بقاءه وأظهر أيضا أن إيسكو ضمن خططه، ولكن استمرارية الثنائي تتوقف على العروض التي ستصل إلى النادي بشأنهم من قبل الأندية الأخرى.