الرئيسية المنتخب المغربي لقجع يحسم قراره بشأن عودة مارك فوت للمنتخب الأولمبي

لقجع يحسم قراره بشأن عودة مارك فوت للمنتخب الأولمبي

كتب في 25 أبريل 2019 - 10:47 م
مشاركة
لقجع يحسم قراره بشأن عودة مارك فوت للمنتخب الأولمبي

يرغب الهولندي مارك فوت الذي أقيل من منصب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي قبل شهر من الآن، بعد فشله في الفوز أمام الكونغو في تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا، في العودة لمنصبه، بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراره بتأهل المغرب، بعد ثبوت مشاركة لاعب الكونغو (أرسين زولا) في مباراتهما، رغم تجاوزه السن القانوني.

وحاول فوت الاتصال بفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، لإبلاغه هو الآخر برغبته في العودة لمنصبه بعد انتفاء سبب إقالته، وهو الإقصاء.

ولم تصدر الجامعة أي بيان رسمي في هذا الموضوع، في وقت يدعي فيه فوت أنه هو من أشار على اتحاد الكرة بتقديم اعتراض فني ضد اللاعب أرسين زولا، وبالتالي يبقى دوره حاضرًا في تأهل المغرب للدور النهائي للتصفيات.

و حسم لقجع موقفه بعدم عودة فوت ليس بسبب الإقصاء فحسب أمام الكونغو، وإنما بسبب إعداده السيء لمباراتي الكونغو، والظهور بمستوى فني متواضع.

وإضافة إلى ذلك فإن تصريحات فوت التي أعقبت المباراة، التي حمّل فيها الاتحاد المغربي لكرة القدم مسؤولية الإخفاق لعدم تأخير مباراة الإياب ليومين كما كان يرغب، أثارت استياء لقجع، الذي كان قد تغاضى عن التدخل في مسألة استفادة المنتخب الأولمبي من ثلاثي الأسود، المدافعان نوصير مزراوي، وأشرف حكيمي، والمهاجم يوسف النصيري، وبالتالي فقد حسم موقفه، ولا يرغب في عودته لتدريب المنتخب المغربي.