أليجري يرحل عن يوفنتوس و5 أندية تتربص به

كتب في 17 مايو 2019 - 2:05 م
مشاركة
أول رد فعل من يوفنتوس على الوقوع أمام ريال مدريد

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي اليوم الجمعة عن نهاية مشوار المدرب ماسيمليانو أليجري المدير الفني للفريق بنهاية الموسم الحالي، وذلك بعد مواسم عديدة حقق فيها الكثير والكثير من الأمور الإيجابية لعل أبرزها فوزه بخمسة نسخ من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وأشارت شبكة «آل فوتبول» البريطانية إلى المحطات المقبلة لدى المدرب الإيطالي المخضرم، فمنها الاستمرار في إيطاليا والذهاب لبريطانيا لعديد من الفرق التي تنتظر الحصول على خدماته.

وأضافت الشبكة أن عودة أليجري لصفوف فريقه السابق إيه سي ميلان مرجحة للغاية نظرا للمستويات السيئة والباهتة التي يقدمها جينارو جاوتزو مؤخرا في بطولة الدوري المحلي، إذ سبق وتولى المدرب الإيطالي مهمة الروسونيري قبل تولي قيادة السيدة العجوز.

وألمحت الشبكة أن أيضًا كلا من العملاقين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني يتابعان الأمور بشكل دقيق، إذ يرغب كليهما في تغيير المدرب بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم، حيث أشارت تقارير عديدة إلى أن هناك رغبة خاصة من إدارة البافاري في عدم الإبقاء على نيكو كوفاتش حتى إن فاز ببطولة الدوري هذا الموسم.

وذكرت الشبكة في موضوعها أن إدارة نادي مانشستر يونايتد من الممكن أن تعود في قرارها بمنح النرويجي أولي جونار سولسكاير المهمة الفنية والاستعانة بالإيطالي صاحب الخبرات الكبيرة، كذلك توتنهام الذي يتواجد في نهائي بطولة دوري الأبطال هذا الموسم مع مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو، إذ استقر الأخير على الرحيل لتولي مهمة يوفنتوس كما أشيع، فسيكون ماكس قريبا من التواجد على مقاعد بدلاء ملعب نيو هارت لين.

واستطاع أليجري الفوز بالعديد من البطولات مع يوفنتوس، إذ فاز بـ 11 بطولة محلية، (5 بطولات للدوري المحلي، 4 كؤوس محلية، نسختين لكأس السوبر). فيما وصل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في مناسبتين لكنه خسرهما أمام برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.