الرئيسية في الواجهة اللجنة المنظمة لـ”الكان” تعتذر للمغاربة بسبب خطأ الخريطة المبتورة

اللجنة المنظمة لـ”الكان” تعتذر للمغاربة بسبب خطأ الخريطة المبتورة

كتب في 20 يونيو 2019 - 8:35 م
مشاركة
اللجنة المنظمة لـ”الكان” تعتذر للمغاربة بسبب خطأ الخريطة المبتورة

قدم هاني أبو ريدة،رئيس اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية اليوم الخميس، اعتذاره الرسمي، للسلطات المغربية، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولكل المغاربة، عن الخطأ الذي اعتبره ” غير مقصود” في “الكليب” الغنائي الرسمي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، والذي يظهر خريطة المغرب مبتورة من الصحراء.

إقرأ أيضا : الأغنية الرسمية للكان تضع خريطة المغرب مبتورة من صحرائه وتضع علم ”البوليساريو”

وأصدرت اللجنة بلاغا اطلعت الأيام24 على نسخة منه ،تقدم فيها اعتذارها الرسمي، وتعتبر هذا الخطأ غير مقصود، كما يشدد أيضا البلاغ على أن هذا الخطأ ” لا يمكنه أن يؤثر على متانة العلاقات التي تجمع بين البلدين”.

وجاء في البلاغ ذاتها أن ” اللجنة المنظمة للبطولة تؤكد عل كامل احترامها للاشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقية وسيادتها الوطنية ورموزها الوطنية”.

إقرأ أيضا : شاهد الأغنية الرسمية لبطولة أمم إفريقيا 2019

وكانت الجامعة، قد أرسلت، رسالة احتجاجية لرئيس اللجنة المنظمة للبطولة، تعبر فيها عن رفضها لظهور هذه الصورة في حفل الافتتاح، وتعبر أيضا عن غضبها من هذا الخطأ، الذي يمس الوحدة الترابية المغربية.

وكان نشطاء مواقع التواصل طالبة بتدخل المسؤولين المغاربة لتصويب الخطأ الذي اثار جدلا على منصات مواقع التواصل .

وكانت الحكومة في شخص مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسمها ، قد عبرت عن رفضها للخطأ ، وقال الخلفي خلال ندوة صحفية نظمت اليوم بالرباط، عقب اجتماع المجلس الحكومي، ان وضع الكليب الرسمي للبطولة، الخريطة المغربية مبتورة من صحرائها، لا يمكن القبول به، وهو يعد مس بشعور المغاربة.