لاعبو المنتخب المغربي يبلغون جامعة لقجع بهذا القرار حول الكان

كتب في 24 يونيو 2019 - 12:31 م
مشاركة
لاعبو المنتخب المغربي يبلغون جامعة لقجع بهذا القرار حول الكان

أبلغ لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم، مسؤولي الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارهم الجماعي بالتنازل عن مبلغ منحة التأهل إلى الدور الثاني من نهائيات كأس أفريقيا للأمم الجارية على الملاعب المصرية، في حال لم يتمكنوا من تصدر المجموعة الرابعة، التي ينافس فيها “أسود الأطلس” منتخبات ناميبيا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا.

إقرأ أيضا :  حمد الله يستفز المنتخب اثناء المباراة و رونار يخرج بتصريح ذكي

ونقلت صحيفة “العربي الجديد”، عن اللاعب المهدي بوربيعة قوله “إن قرار اللاعبين جاء ردة فعل على تشكيك فئة من الجمهور المغربي في قدرتهم على التألق في البطولة، في ظل بعض المشاكل التي ضربت المنتخب الغربي بعد رحيل عبد الرزاق حمد الله”، حسب قوله.

كما جاء بعد اتهام اللاعبين بتشكيل مجموعات متحالفة داخل الفريق، حيث تعاطف الكثير من المغاربة مع حمد الله واعتبروا أن مغادرته المعسكر الإعدادي الذي أقامه “أسود الأطلس” في مدينة مراكش قبل السفر إلى مصر، كان بسبب تضييق بقية اللاعبين عليه ومحاربته لدفعه إلى المغادرة، خدمة للمهاجمين الآخرين الذين كان يشكل حمد الله تهديداً لرسميتهم داخل المنتخب المغربي.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حوالي 100 ألف دولار قيمة منحة التتويج باللقب للاعبي المغرب، وهو المبلغ ذاته الذي حصل عليه لاعبو المنتخب المغربي حينما احتلوا المركز الثاني في نسخة كأس أفريقيا لعام 2004 التي جرت في تونس وفاز بها “نسور قرطاج”.