الرئيسية المنتخب المغربي خليلوزيتش بالمغرب لانهاء مسلسل مفاوضاته مع جامعة كرة القدم

خليلوزيتش بالمغرب لانهاء مسلسل مفاوضاته مع جامعة كرة القدم

كتب في 3 أغسطس 2019 - 10:25 م
مشاركة
خليلوزيتش بالمغرب لانهاء مسلسل مفاوضاته مع جامعة كرة القدم

يصل البوسني وحيد خليلوزيتش اليوم السبت، للمغرب، من أجل إنهاء مسلسل مفاوضاته مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدما ترك منصبه وقدم استقالته من تدريب فريق نانت الفرنسي .

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد وضعت وحيد خليلوزيتش على رأس قائمتها التي تدرسها استعدادا لتعيين مدرب جديد، خلفا للفرنسي هيرفي رونار، الذي غادر منصبه، عقب المشاركة المتواضعة للأسود في نهائيات أمم إفريقيا التي احتضنتها مصر، وتوج بنسختها المنتخب الجزائري .

وكان خليلودزيتش قد توصل إلى اتفاق نهائي مع مسؤولي فريق نانت الفرنسي، صاحب المركز الثاني عشر في الدوري الفرنسي الموسم الماضي، لترك منصبه بعد موسم واحد فقط على رأس إدارته التقنية، وذلك تمهيدا لاستلام الإشراف على المنتخب الوطني الذي توصل إلى اتفاق لتدريبه قبل نهائيات الأمم الافريقية خلفا لهيرفي رونار.

وبات في شبه المؤكد، أن مدرب نانت، سيتقاضى راتبا شهريا، يفوق بكثير، مبلغ 120 مليون الذي كان يحصل عليه رونار المدرب المستقيل من تدريب منتخب الأسود، إذ يبلغ الراتب الشهري لوحيد خليلو زيدتش، أكثر من 200 شهريا، علما أن هذا الأخير مطالب بتسديد قيمة الشرط الجزائي، الذي يقدر في مليارين ونصف سنتيم.

و سبق لخليلودزيتش أن خاض تجربة تدريبية في المغرب، عندما قاد الرجاء الرياضي (1997 – 1998) إلى لقب الدوري الوطني ومسابقة دوري أبطال أفريقيا عام 1997، ويملك خبرة تدريبية في شمال القارة السمراء كونه أشرف على تدريب المنتخب الجزائري من 2011 إلى 2014 وقاده إلى إنجاز تاريخي ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه في نسخة البرازيل 2014.