‫رسميا .. كيكي سيتين مدربا لبرشلونة لموسمين و نصف

13 يناير 2020 - 11:27 م

تولى المدرب المخضرم كيكي سيتين مهمة المدير الفني الجديد لفريق برشلونة الإسباني خلفا لإرنستو فالفيردي، والذي أقيل من منصبه لعدم رضا إدارة النادي الكتالوني على النتائج.

 

ووقع سيتين، مدرب ريال بيتيس السابق، عقدا مع برشلونة لمدة عامين ونصف حتى صيف عام 2022، ليخلف المدرب السابق وفالفيردي ويعود للتدريب مجددا من بوابة النادي الكتالوني. 

وكانت آخر تجارب سيتين هو تدريب بيتيس، والذي رحل عن صفوفه بنهاية الموسم المنقضي، الذي قاد فيه الفريق الأندلسي الصغير لهزيمة العملاقين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني. 

ولم يتوج سيتين في مسيرته سوى بلقب وحيد هو كأس السوبر الإسباني مع أتلتيكو مدريد موسم 1984-1985. 

يملك كيكي سيتين رقما مميزا حيث أنه المدرب الوحيد خلال آخر 10 سنوات، الذي نجح في تحقيق الفوز على برشلونة وريال مدريد في ملعبيهما “كامب نو” و”سانتياجو برنابيو”، في نفس الموسم من الدوري الإسباني. 

ومن المعروف عن كيكي سيتين، اعتماده على طرق لعب هجومية، حيث يستلهم طريقة لعبه من أسلوب الهولندي يوهان كرويف أسطورة برشلونة كلاعب ومدرب، الذي بناه على فكرة الكرة الشاملة والاستحواذ.

سيتين له أيضاً تصريح شهير يعود إلى عام 2016 حيث قال وقتها: “كنت دائماً أشعر أن بإمكان كرة القدم أن تُلعب بشكل أفضل، لكنني لم أر ذلك بعيني حتى قام يوهان كرويف بإظهار هذه الفكرة للجميع”.

وأثناء توليه تدريب ريال بيتيس، قدم سيتين مستوى مميزاً مع فريقه الذي كان الوحيد الذي نجح في التغلب على برشلونة في ملعب كامب نو وريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو خلال آخر 10 أعوام.

وفي آخر تجاربه التدريبية، قاد كيكي سيتين ريال بيتيس في 97 مباراة نجح خلالها لاعبو الفريق في تسجيل 139 هدفاً، لكن شباك الفريق استقبلت عددا كبيرا أيضا من الأهداف (143 هدفاً).

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد