فريق اسباني يختار مدينة مغربية لإنشاء أول أكاديمية له لكرة القدم بإفريقيا

كتب في 19 فبراير 2020 - 12:51 م
مشاركة

اختار فريق فالنسيا “سي إف”، الذي يلعب في الدرجة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، مدينة مراكش لإنشاء أول أكاديمية له لكرة القدم في إفريقيا.

وأكد بعض مسيري النادي الإسباني، خلال مؤتمر صحفي عقد الإثنين بالمدينة الحمراء، لتسليط الضوء على هذا المشروع، أن هذه الأكاديمية تتوخى الاكتشاف والتكوين في كرة القدم الاحترافية لفائدة الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 5 و 18 سنة على مستوى جهة مراكش آسفي، وذلك وفق الأنظمة والبرامج الرياضية الحديثة.

وأسندت الإدارة التقنية لهذه الأكاديمية، التي سيتواجد مقرها الرئيسي بالملعب الكبير لمراكش، للسيد إنزو ألياغا، كمدرب مرخص له من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاحترافية، الذي اشتغل بأكاديمية النادي لأزيد من 10 سنوات.

وأعرب مدير أكاديمية فالنسيا، لويس مارتينيز، عن سعادته الكبيرة بافتتاح هذا المشروع الجديد في المغرب، الذي يعد واحدا من أهم أكاديميات كرة القدم في القارة الإفريقية.

وأضاف قائلا “باعتبارنا كنادي، نريد مساعدة هؤلاء الصغار على لعب كرة القدم وفق المناهج التي تعتمدها فالنسيا”، معربا عن امتنانه لشركاء النادي في هذا المشروع، لالزامهم في المجال الرياضي ولالتزامهم تجاه فالنسيا.

وأكد أن إنشاء هذه الأكاديمية يروم اكتشاف المواهب في كرة القدم بمراكش وضواحيها وخلق شراكات مع أندية في كرة القدم بمراكش وبالجهة وخاصة الكوكب المراكشي، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى المؤطرين الإسبان، ستعتمد الأكاديمية أيضا على المؤطرين المغاربة للتكوين حسب منهجية واستراتيجية التكوين المعتمدة من طرف المدير التقني والمدرب الرسمي للأكاديمية.

يشار إلى أنه سيتم تنظيم أيام مفتوحة، يوم الأحد المقبل بالملعب الكبير بمراكش ، لفائدة الأطفال الذين يرغبون في الانضمام إلى الأكاديمية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.