اجتماع طارئ للإعلان عن إلغاء الدوري الإيطالي رسميًا

كتب في 9 مارس 2020 - 5:28 م
مشاركة

يواصل فيروس كورونا المستجد، ضرب الرياضة في العالم مثلما ضرب استقرار الكثير من الدول التي تحارب الآن بكل قوة انتشار هذا الوباء، وتسعى للحد من انتشاره لاسيما في إيطاليا الدولة الأوروبية التي تحتل الصدارة من حيث انتشار الفيروس وسيطرته الحالية على كل التفاعلات الرياضية في البلاد.

وكشفت تقارير صحفية إيطالية ظهر اليوم الإثنين عن أن هناك اتجاه قوي حاليا في إيطاليا سواء من الحكومة أو من القائمين على كرة القدم في البلاد، من أجل إلغاء بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى لكرة القدم «الكالتشيو» رسميا في الموسم الجاري.

وأقيمت يوم الأحد، خمس مباريات ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري والتي كانت مؤجلة، ومنها مباراة الديربي المرتقبة بين يوفنتوسحامل اللقب، ونظيره إنتر ميلان، والتي انتهت بفوز يوفنتوس بثنائية نظيفة.

وحتى الآن يتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو، بينما يقبع الإنتر في المركز الثالث وله 54 نقطة، ولعب مباراة أقل.

وطالب وزير الرياضة الإيطالي فينتشنزو سبادافورا، الإثنين، إلى تعليق منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 200 شخص في إيطاليا، وفرض عزلًا إلزاميًا على مناطق واسعة.

وكتب فينتشنزو، عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك: «من غير المنطقي، ونحن نطلب من الناس القيام بتضحيات كثيرة للحد من تفشي الفيروس، أن نهدد حياة اللاعبين، الحكام، أفراد الجهاز الفني، والمشجعين الذين سيجتمعون حتما لحضور المباريات، وألا نقوم بتعليق مباريات كرة القدم بشكل مؤقت».

هل يتم إلغاء الدوري الإيطالي هذا الموسم؟
وكتبت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» اليوم الإثنين، أن المجلس الفيدرالي الإيطالي الاستثنائي، سيعقد اجتماعا مهماً غدًا الثلاثاء، للإعلان بشكل رسمي عن إنهاء الموسم بشكل نهائي بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية العريقة أن القرار سيتم التصديق عليه أيضًا من قِبل رابطة اللاعبين الإيطاليين الذين يهددون بمقاطعة المباريات في حالة استمرار الدوري.

وأضافت الصحيفة أن قرار إنهاء الموسم سيشمل أيضاً الدوري الإيطالي الدرجة الثالثة، ودوري الدرجة الثالثة في البلاد.

وحتى الآن، يكتنف الغموض مصير الدوري الإيطالي، بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا في العديد من المناطق الإيطالية.

كما قالت الصحيفة أن المجلس الفيدرالي سيضطر على أكثر التوقعات تفاؤلاً أن يعلق مباريات كرة القدم في البلاد حتى بداية شهر أبريل.

ولا يلقى قرار التأجيل قبول كلاوديو لوتيتو، رئيس نادي لاتسيو، ومعه عدد كبير من رؤساء الأندية الآخرى، بينما أثار داميانو توماسي، رئيس رابطة اللاعبين، ضجة كبيرة، الأحد، بعدما بمطالبة اللاعبين بالتوقف عن اللعب، لإجبار المسؤولين على إيقاف البطولة.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.