كورونا يجبر أندية الدوري الإيطالي على تخفيض رواتب اللاعبين.. ورونالدو الأكثر تضررًا

كتب في 20 مارس 2020 - 12:57 ص
مشاركة

كشفت تقارير صحفية أن أندية الدوري الإيطالي تخطط لتخفيض رواتب اللاعبين في ظل الأزمة الراهنة، حيث توقفت المسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا.

عدد الحالات المصابة إجمالاً في إيطاليا وصل إلى 41 ألف شخص تقريبًا، ويشمل الوفيات والمتعافين.

آثار وباء كوفيد 19 على الاقتصاد ستكون مدمرة، ونوادي كرة القدم ليست الاستثناء في إيطاليا، حيث تعد أكثر الدول الأوروبية تضررًا من الفيروس، وهناك بالفعل أنباء عن إمكانية تخفيض الرواتب، الأمر الذي يعني خسارة الملايين بالنسبة لبعض النجوم مثل كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس.

جابرييل جافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، أشار في تصريحات له، إلى أنه في هذا الوقت الطارئ خفض رواتب اللاعبين ليس من المُحرمات، مؤكدًا ضرورة التضامن في ظل الأوضاع الحالية.

وبحسب صحيفة “كوريري ديلو سبورت” الإيطالية، ستعقد الأندية اجتماعًا بشكل غير رسمي لمناقشة هذه القضية خلال الأيام المقبلة.

وأحد المواضيع الرئيسية التي سيتم مناقشتها، ما يتعلق بنسبة التخفيض، وهناك أندية تتحدث بالفعل عن تقليل الرواتب بقيمة من 20 إلى 30 بالمائة.

وفي حالة كريستيانو رونالدو، على سبيل المثال، الذي يحصل على راتب صافٍ 31 مليون يورو سنويًا، من الممكن في أسوأ الأحوال أن يتم خصم 9 ملايين من راتبه، أي أنه سيتقاضى 22 مليون يورو.

لكن النجم البرتغالي الدولي لن يكون هو المتضرر الوحيد، ووفقًا للصحيفة نفسها فإن لوكاكو، وديبالا، وهيجواين، ورامسي، ودي ليخت، ودوناروما، ودجيكو، سيتضررون أيضًا.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.