باريس سان جيرمان يرحب باللعب خارج فرنسا لاستكمال دوري أبطال أوروبا

صفقة غير متوقعة لباريس سان جيرمان بعد الخروج من دوري الأبطال
29 أبريل 2020 - 1:39 ص

أعلن ناصر الخليفى رئيس نادي باريس سان جيرمان أن فريقه يرحب باللعب خارج فرنسا لاستكمال مسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما تأهل إلى ربع نهائي المسابقة، في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الحكومة الفرنسية إلغاء الموسم الجاري من الدوري الفرنسي وعودة النشاط في سبتمبر المقبل.

وقال رئيس سان جيرمان في تصريحات لصحيفة “ليكيب” الفرنسية: “أحترم قرار الحكومة بإنهاء الموسم الحالي. ومع ذلك نريد أن نلعب المرحلة النهائية من دوري الأبطال.”

وتابع قائلا: “نحترم قرار الحكومة وبموافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ننوي المشاركة في المراحل النهائية من دوري أبطال أوروبا في الأماكن والمواعيد التي سيتم تنظيمها فيها. إذا لم يكن من الممكن اللعب في فرنسا، فسوف نلعب مبارياتنا في الخارج مع ضمان أفضل ظروف الأمن الصحي للاعبين وجميع موظفينا. “

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نهاية الموسم الحالي 2019-20 وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية مساء الثلاثاء، عقب التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء، إدوارد فيليب، والتى أكد من خلالها صعوبة استئناف المسابقة وإن كانت حتى بدون جمهور.

وأفاد البيان أن اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم الفرنسي أحاطت علمًا باستحالة تنظيم المباريات واستئناف موسم 2019-2020 الحالي، وأن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، والتي سيتم تنفيذها اعتبارًا من 11 مايو، لا تسمح بالنظر في استئناف الموسم المعلق منذ 13 مارس.

وأوضح الاتحاد أيضًا استحالة استمرار موسم الدوري النسائي، وسيتم تحديد قواعد إدارة الرياضة لموسم 2019-20 خلال الاجتماع القادم.

كما دعا الاتحاد الفرنسي، دوري كرة القدم للمحترفين، إبلاغه بعواقب إلغاء دوري الدرجة الأولى والثانية، وقواعد استئناف موسم 2020-21 في ضوء التفاصيل التي ستقدمها الحكومة في الأيام المقبلة.

وكان إدوارد فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، أعلن إلغاء منافسات الدورى الفرنسي فى الموسم الجارى 2019-2020، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه من الصعب للغاية استئناف خلال الفترة المقبلة.

وقال إدوارد فيليبن خلال كلمة أمام البرلمان الفرنسى نشرتها مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، “الأحداث الرياضية الكبيرة لا يمكن إقامتها قبل سبتمبر المقبل”.

وأضاف رئيس الوزراء الفرنسى، “الموسم الكروى 2020/2019 لا يمكن استكماله”، وتابع “بعد انتهاء فترة العزل العام فى البلاد فى 11 مايو جراء جائحة فيروس كورونا سيبقى الحظر مفروضا على التجمعات التى تزيد على عشرة أشخاص داخل وخارج القاعات وسيستمر إغلاق الشواطئ للجمهور حتى الأول من يونيو على الأقل”.

ويغرد فريق باريس سان جيرمان منفردا بصدارة جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 68 نقطة قبل توقفه فى منتصف مارس الماضى، متفوقا بفارق 12 نقطة على مارسيليا صاحب المركز الثانى برصيد 56 نقطة، فيما يأتى رين ثالثا برصيد 50 نقطة، يليه ليل رابعا بـ49 نقطة

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .