وزارة الصحة الإيطالية تلمح لإلغاء الكالتشيو خوفا من كورونا

كتب في 29 أبريل 2020 - 9:40 م
مشاركة

اعترف نائب وزير الصحة الإيطالي، بييرباولو سيليري، بأن فكرة استئناف مسابقة الدوري الإيطالي هذا الموسم “تبدو بعيدة المنال”، وكان من المتوقع أن تتمكن الأندية من استئناف التدريب في 4 مايو بهدف استكمال الموسم مرة أخرى في أوائل يونيو، بعد دخول إيطاليا المرحلة الثانية من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

ولكن مسئولي الصحة الإيطالية يرون أن عودة الكالتشيو أمر صعب، حيث قال نائب وزير الصحة: “يبدو لي بعيد المنال في الوقت الراهن، أنا قلق بشأن صحة الرياضيين لدينا”.

وأضاف: “إنها ليست لعبة تنس أو بطولة فورومولا 1، في كرة القدم هناك اتصال جسدي بين اللاعبين ، لذلك قد يكون هناك خطر من انتشار الفيروس”.

وفي سياق متصل، وجه جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالى لكرة القدم انتقادات للحكومة فى بلاده بسبب تجاهلها لعملية استئناف الموسم الكروى الجارى، الذى تم تعليقه لتفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال جرافينا، فى تصريحات نشرها موقع “فوتبول إيطاليا”: “أشعر بخيبة أمل لرؤية اللامبالاة وعدم الاهتمام من الحكومة تجاه كرة القدم، يحزننى أن أرى مثل هذا التجاهل لرياضة تجتاح 14 مليون شخص فى نهاية كل أسبوع، و12 قطاعا تجاريا مختلفا، مما يمنح الأمل والأحلام للناس”.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة الإيطالى “إذا لم تكن هناك شروط للعودة واستكمال الموسم، سنستسلم ونرفع الراية البيضاء معترفين بهزيمتنا، لكن هذا ليس هو الوضع هنا، بروتوكولنا الطبى مفتوح للأفكار والتحسينات”.

وتابع جرافينا تصريحاته قائلا: “لا يمكننا مواصلة إيقاف الدورى فى انتظار ظهور اللقاح الذى وفقاً للعلماء لن يكون متاحا حتى ربيع 2021، وحتى لو تم تطويره بحلول ذلك الوقت، فكم من الوقت قبل أن يتم تصنيعه بكميات تكون متاحة للجميع”.

وواصل جرافينا تصريحاته موضحا: “هناك بعض العلاقات التعاقدية الواضحة بين رابطة الدورى الإيطالى والمذيعين، نأمل أن يتم التوصل إلى صفقة، لكننا سنحتاج إلى مرسوم حكومى للتغلب على العقبات التعاقدية الموجودة الآن”.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.