ليون يحتج على منح لقب الدوري الفرنسي لـ باريس سان جيرمان ويهدد باتخاذ هذا الإجراء

30 أبريل 2020 - 11:42 م

أصدر نادي أوليمبك ليون بيانًا رسميًا، بشأن قرار رابطة الدوري الفرنسي، بتتويج نادي باريس سان جيرمان باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، بعد التصويت بالأغلبية من جميع أعضاء الرابطة، مع منح اللقب لصالح نادي لوريان في الدرجة الأولى.

وجاء بيان نادي ليون على النحو التالي:

“لا يبدو أن هذا الموقف الحكومي يفرض مثل هذا الحظر النهائي على الدوري الفرنسي ودوري الدرجة الأولى اعتبارًا من اليوم، كما أشارت وزيرة الرياضة روكسانا ماراسينانو سابقًا إلى إمكانية اللعب في أغسطس إذا سمح تطور الوضع الصحي بذلك”.

وأضاف: “ثم اقترح أولمبيك ليون في وقت مبكر من يوم الثلاثاء أن يدرس الدوري حلاً بديلاً يسمح للبطولة بالانتهاء وبالتالي الحفاظ على النزاهة المتأصلة في أي منافسة رياضية وتكون متماشية مع مقترحات الاتحاد الأوروبي على أساس الجدارة الرياضية وفقًا لموضوعية وشفافية”.

وواصل: “استند هذا الحل، الذي تشاركه أندية أخرى، على مبدأ المباريات الفاصلة والتصفية، وهو لقب بطولة حصل عليه باريس سان جيرمان، مع تقويم يقتصر على ثلاثة أسابيع تتوافق مع القيود الصحية”.

وأكد: “في ضوء قرار اليوم من رابطة الدوري الفرنسي، يحتفظ أولمبيك ليون بحق الاستئناف ضد هذا القرار والمطالبة بتعويضات، خاصة فيما يتعلق بفقدان الفرص وفي ضوء السوابق القضائية للرياضات المهنية الأخرى، لأن الأضرار التي لحقت بالنادي تبلغ عشرات الملايين من اليورو”.

وأتم: “يود ليون مخلصًا أن يهنئ الفائزين باللقب، باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ولوريان في دوري الدرجة الأولى، الذين تم الإعلان عنهم كأبطال اليوم، ونأمل أن يتوج الفريق النسائي لليون قريبًا”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .