ست جهات لم تسجل أي إصابة خلال 24 ساعة واليوبي يحذر

كتب في 22 مايو 2020 - 6:17 م
مشاركة

كشف محمد اليوبي اليوم أن ست جهات بالمملكة لم تسجل أي إصابة جديدة خلال آخر 24 ساعة، ومنها لم تسجل أي إصابة منذ أيام كثيرة.

ومن الجهات التي لم تسجل أي إصابة خلال الساعات الأخيرة، جهة درعة تافيلالت (586)، وجهة الشرق (180)، ثم جهة بني ملال خنيفرة التي استقر فيها عدد الإصابات في (113).

كما لم تسجل جهة كلميم واد نون أي إصابة جديدة من بضع أيام ليستقر فيها العدد في (43)، كذلك جهة العيون الساقية الحمرا التي احتفظت بـ(4) إصابات حوالي شهر دون تسجيل إصابات جديدة.

أما جهة الداخلة وادي الذهب، فقد سجلت مساء أمس الخميس، ثلاث إصابات جديدة بعدما كان العدد بها مستقرا في 2 إصابات ليصل اليوم إلى 5 إصابات.

وحول الإصابات الجديدة بجهة الداخلة، قال محمد اليوبي اليوم في ندوة الرابعة، إن مؤشر انتشار  الفيروس بالجهة قد يرتفع بسرعة بعد تسجيل 3 حالات جديدة. مشيرا إلى أن الوضع من شأنه أن يعيدنا لنقطة الصفر.

وبخصوص الحالات الثلاث المسجلة، كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة، أن الأمر يتعلق بمواطنين مغربيين يشتغلان في مراكب للصيد الساحلي بميناء الداخلة، قادمين من إحدى المدن بشمال المملكة، إذ خضعا للتحاليل المخبرية لتشخيص مرض « كوفيد19″، التي جاءت نتائجها إيجابية.

أما الحالة الثالثة فتتعلق بمواطنة مغربية تشتغل بإحدى وحدات تجميد وتصبير الأسماك بالحي الصناعي لمدينة الداخلة، خضعت بدورها للتحاليل المخبرية لتشخيص مرض « كوفيد19″، التي أثبتت إصابتها بالفيروس.

كما أكدت مديرية الصحة بجهة الداخلة، أن الحالات الثلاث المؤكدة إصابتها بمرض « كوفيد 19 » تحت الرعاية الصحية بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة الداخلة، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأهابت المديرية الجهوية للصحة بجهة الداخلة وادي الذهب بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.