كريستيانو رونالدو أول “ملياردير” في تاريخ الكرة

موعد الظهور الأول لـ كريستيانو رونالدو فى تدريبات يوفنتوس
5 يونيو 2020 - 9:31 م

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو ، نجم يوفنتوس الإيطالي، أول مليارديري في تاريخ كرة القدم  بعدما واصل جني المزيد من الأموال على مدار الفترة الأخيرة، رغم جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت مجلة “فوربس” الأمريكية عن حصد رونالدو 105 ملايين دولار، دون استقطاع الضرائب، على مدار العام الماضي، ليحل رابعا في القائمة التي أعدتها حول أكثر المشاهير حصدا للأموال.

وأشارت المجلة إلى تفوق رونالدو على غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، بمركز وحيد، ليصبح البرتغالي أول لاعب في التاريخ يجني مليار دولار على مدار مسيرته في كرة القدم.

ولم يسبق رونالدو في كرة القدم نحو المليار الأول، أي لاعب كرة قدم آخر على مدار التاريخ، كما أنه يعد ثالث الرياضيين على الإطلاق دخولا للقائمة.

وكان الأمريكي تايجر وودز، أسطورة الجولف، أول رياضي في التاريخ يجني مليار دولار، وذلك عام 2009، مستفيدا من عقد رعايته من قِبل شركة “نايكي” الأمريكية للملابس الرياضية.

كما انضم الأمريكي فلويد ماويذر، بطل الملاكمة، للقائمة في 2017، إذ حقق جُل دخله من مبيعات الدفع مقابل المشاهدة لمبارياته.

وبات رونالدو أول لاعب كرة قدم ينضم لقائمة المليار دولار، بعدما جناها على مدار 17 عاما، منذ بداية مسيرته الاحترافية مع سبورتنج لشبونة البرتغالي عام 2002.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .