وزارة الصحة تحذر مرضى السكري و القلب في المغرب

1 يوليو 2020 - 11:07 م

قالت وزارة الصحة أنها تنصح بعض الفئات ذات الهشاشة الصحية كالأشخاص المسنين و المصابين بأمراض مزمنة مثل السكري و أمراض القلب و القصور الكلوي ، أو السمنة المفرطة بتجنب الاماكن المكتظة مع عدم الخروج إلا للضرورة و الإلتزام في حالة الخروج من البيت بوسائل الوقاية من تباعد جسدي و ارتداء الأقنعة بشكل سليم مع الحرص على غسل الأيدي باستمرار.

هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية مسؤولة بوزارة الصحة، و في ندوة صحافية مساء اليوم الأربعاء ، ذكرت أن هذه النصائح تأتي تفادياً لظهور حالات و مضاعفات صعبة بين الفئات المذكورة.

و أضاف أن على الأشخاص الذين يتعاملون مع هذه الفئات احترام و اتباع التدابير الحاجزية و الوقائية لحماية هذه الفئة الهشة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

و أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (103) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى السادسة من مساء يومه الأربعاء ، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 12636 حالة.

وأوضحت هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية مسؤولة بوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن ارتفع إلى (8920) حالة بعد تماثل (106) حالة جديدة للشفاء، فيما استقر عدد حالات الوفاة عند (228).

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد