عاجل .. قرار جديد من وزارة الصحة بسبب تفشي فيروس كورونا بالمغرب

3 أغسطس 2020 - 12:20 م

أصدر وزير الصحة خالد أيت الطالب، اليوم الاثنين، قرارا يقضي بتعليق الرخص السنوية لنساء ورجال الصحة إلى أجل آخر، وذلك بسبب التطور المخيف الذي تعرفه الوضعية الوبائية لإنتشار فيروس كورونا بالمغرب في الآونة الأخيرة.

وأمر وزير الصحة موظفي قطاعه الذين يوجدون في رخصة العطلة حاليا، إلى الإلتحاق بمقر عمله، داخل أجل لا يتعدى 48 ساعة، تحت طائلة ان يسجل متغيبا بدون مبرر عن العمل، وما يتبع ذلك من إجراءات تأديبية طبقا لقانون الوظيفة العمومية.

ووجه أيت الطالب مذكرة إلى جميع المديريات والمؤسسات والمصالح النابعة لوزارة الصحة يخبرهم بهذا القرار، الذي يبدأ سريانه بدء من اليوم.

وقالت المذكرة الموقعة باسم وزير الصحة “انهي الى علمكم انه نظرا للتطور الذي تعرفه الوضعية الوبائية لانتشار في وس كوفيد 19 ببلادنا وبهدف ضمان استمرارية اداء المنظومة الصحية لواجباتها وتأمين الخدمات الصحية التي تقدمها للمرتفقين، تقرر ابتداء من اليوم 3 غشت تعليق منح الرخص السنوية حتى إشعار اخر وذلك لضرورة المصلحة”.

وأضافت المذكرة ذاته أنه “يتعين على المستفيدين حاليا من الرخص السنوية الالتحاق بمقرات عملهم داخل أجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ صدور هذا القرار”.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد