تقرير: ممفيس ديباي يصل إلى برشلونة هذا الأسبوع بعد الاتفاق مع ليون

15 سبتمبر 2020 - 11:21 ص

توصل نادي برشلونة الإسباني لاتفاق مع الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون الفرنسي، لضمه خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

وارتبط اسم ممفيس ديباي بالرحيل عن ليون، وإمكانية انتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الجديد لبرشلونة، قد أبدى رغبته في وقت سابق، في التعاقد مع مواطنه ديباي، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق، بعدما عملا معًا في منتخب هولندا، كذلك تعويض رحيل النجم الأوروجوياني لويس سواريز، الذي سينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «تليجراف» الهولندية، فإن برشلونة توصل لاتفاق مع إدارة ليون، بشأن التعاقد مع ديباي هذا الصيف، مقابل 25 مليون يورو، بجانب 5 ملايين كمتغيرات وحوافز.

وأفادت الصحيفة أنه من المنتظر وصول ممفيس ديباي إلى برشلونة في نهاية الأسبوع الجاري، لتقديمه كلاعب جديد في النادي الكتالوني.

وفي حال قدومه، سيلعب ديباي كمهاجم صريح بجوار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، لتعويض رحيل سواريز، الذي سيرحل عن صفوف الفريق، ولكن في انتظار حل أزمته مع الإدارة، بشأن الحصول على مستحقاته المالية.

يذكر أن ممفيس ديباي كان هدّاف الدوري الهولندي مع فريق أيندهون، في موسم 2014-2015 برصيد 22 هدفًا، تحت قيادة المدرب فيليب كوكو، قبل الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، مقابل 35 مليون يورو.

ومن ثم انتقل إلى صفوف ليون الفرنسي، ليعود إلى تألقه من جديد، بجانب توهجه مع منتخب هولندا، تحت قيادة المدرب رونالد كومان، وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2018 إلى نوفمبر 2019.

جدير بالذكر أن العقد الحالي للمهاجم الهولندي، صاحب الـ26 عامًا، رفقة ليون سينتهي في صيف 2021.

وشارك ديباي في 139 مباراة مع ليون الفرنسي، سجل خلالهم 57 هدفًا وصنع 43 آخرين في كل البطولات، إذ تعافى مؤخرًا من إصابة بقطع في الرباط الصليبي، وقاد ليون لنصف نهائي دوري الأبطال في الموسم المنصرم 2019-2020.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك رد