إيطاليا تطيح بإسبانيا بركلات الترجيح وتعبر إلى نهائي اليورو

6 يوليو 2021 - 10:45 م

تأهل المنتخب الإيطالي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية، بفوزه في مباراة نصف النهائي على نظيره الإسباني بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وبالتالي يضرب موعداً في النهائي مع المنتخب الفائز من مواجهة نصف النهائي الأخرى، التي ستجمع إنجلترا والدنمارك، غداً الأربعاء.

كان المنتخب الإسباني هو الطرف الأفضل خلال مجريات شوط المواجهة الأول، سواء من حيث نسبة الاستحواذ على الكرة، أو عدد المحاولات.

والفرص الأكبر في هذا الشوط، جاءت عند الدقيقة الـ 24 لمنتخب إسبانيا، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء عن طريق اللاعب داني أولمو، أمسكها الحارس دوناروما بثبات.

وكرة الظهير الأيسر لمنتخب إيطاليا إيمرسون بالميري التي ردها القائم، عند الدقيقة الـ 44 من عمر المواجهة.

وجاء الشوط الثاني أكثر حيوية مع العديد من الفرص من كلا الجانبين، أخطرها تسديدة سيرجيو بوسكيتس التي مرت فوق المرمى بقليل.

وعلى عكس سير اللقاء، تمكن الطليان من التقدم في النتيجة عن طريق فيدريكو كييزا الذي استغل تشتيت خاطئ للكرة من لابورت ليسددها بشكل رائع على يسار الحارس أوناي سيمون عند الدقيقة الـ 59.

وكان المنتخب الإسباني قريب من إدراك التعادل في مناسبتين، عن طريق ميكيل أويارزابال في الدقيقة الـ 64، وداني أولمو في الدقيقة الـ 64، لكن غاب التوفيق.

وحاول الأتزوري قتل المواجهة في أكثر من محاولة، وخاصة عن طريق البديل دومينيكو بيراردي ولكن هذا لم يحدث.

وأدرك الإسبان التعادل بهدف جميل سجله البديل ألفارو موراتا عند حلول الدقيقة الـ 80، بعد أن تبادل الكرة بكيفية ممتازة مع أولمو.

وبعد ذلك امتدت المباراة للأشواط الإضافية، ولكن لم تأتي بأي جديد، ليتم حسمها بركلات الترجيح لصالح إيطاليا (4-2).

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .