قرار استثنائي يجبر جزر القمر على اللعب بدون حارس رغم تعافيه من كورونا !!

جزر القمر
24 يناير 2022 - 5:19 م

سيكون منتخب جزر القمر مجبرا على الاستعانة بأحد لاعبيه لشغل مركز حارس المرمى في مباراة الكاميرون، رغم تعافي حارسه علي أحمد من كورونا.

ويواجه منتخب جزر القمر نظيره الكاميروني، الإثنين، على ملعب باول بيا، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وقبل ساعات من المباراة، تلقى منتخب جزر القمر نبأ سارا، بعدما تحولت مسحة حارسه علي أحمدا إلى سلبية، ليكون قادرا على حراسة عرين “الحصان الأسود” للبطولة أمام المضيف.

غير أن موقع “في الجول” المصري أكد أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لن يسمح للحارس أحمد بالمشاركة في مباراة الكاميرون، رغم تعافيه من فيروس كورونا.

ووفقا للموقع، فإن اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم أصدرت قرارا، مساء الأحد، بضرورة بقاء أي لاعب يتعافى من فيروس كورونا في العزل لمدة 5 أيام على الأقل قبل العودة للمشاركة في المباريات.

ووفقا لهذا القرار الجديد، فإن منتخب جزر القمر لن يكون قادرا على الاستعانة بخدمات حارسه أحمدا، ومن ثم سيكون مجبرا على الاستعانة بلاعب ليشغل مركز حارس المرمى.

ودخل أحمدا وزميله الحارس الآخر مؤيد أوسيني في عزل ذاتي الأسبوع الماضي، بعد تعرضهما للإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى إصابة الحارس الأساسي سالم بن بوينا في الكتف، ليكون بلا حراس مرمى أمام الكاميرون.

يُذكر أن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تسمح بإقامة أي مباراة بشكل طبيعي، في حالة توافر 11 لاعبا على الأقل، ولو لم يكن من بينهم حارس مرمى.

وتشير اللوائح إلى أنه في حالة عدم توفر 11 لاعبا لدى أي منتخب في البطولة، فسيعتبر مهزوما بنتيجة 0-2، ما يعني عدم إمكانية إلغاء أي مباراة بسبب عدم توفر عدد كافٍ من اللاعبين بداعي الإصابة بفيروس كورونا.

يُذكر أن منتخب جزر القمر يعتبر الحصان الأسود للبطولة، حيث تأهل إلى ثمن النهائي رغم وجوده في مجموعة صعبة تضم المغرب وغانا، وذلك بعدما أطاح بمنتخب “النجم السوداء” بالفوز عليه 3-2 في آخر جولات دور المجموعات.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .