رسميًا.. كاف يرفض طلب مصر استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

12 مايو 2022 - 9:17 م

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، رسميًا، رفض الطلب الذي تقدم به اتحاد الكرة لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بالنسخة الحالية من البطولة في مصر.

وجاء رد الكاف في بلاغ رسمي جاء كالتالي:

يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بدعم مبادئ العدل والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك ، كان الكاف ملزمًا باحترام وتنفيذ القرار الذي اتخذته إدارة الكاف السابقة في يوليو 2019 بأن نهائي توتال إنرجي دوري

أبطال أفريقيا سيكون نهائيًا من مباراة واحدة بدلاً من النهائي المعتاد.

بالإضافة إلى ذلك ، يلتزم الكاف أيضًا بقواعد الكاف والفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.

كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في اتجاه واحد. مصر لم تقدم عرضا.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا مستندات تعبران عن اهتمامهما باستضافة توتال إنرجي دوري أبطال أفريقيا ، لكنهما لم يفيا بمعايير عرض البلد المضيف.

قدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي توتال إنرجي كاف كأس الكونفيدرالية ، لكنها لم تفي بمعايير عرض البلد المضيف.

ومنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي بطولة الكاف توتال إنرجي للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ورد سابقًا ، تجري المناقشات حاليًا داخل الكاف للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا لتحديد الفائز في توتال إنرجي دوري أبطال أفريقيا ، بدلاً من النهائي ذهابًا وإيابًا.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 1 )
  1. عبدالسلام المقدم :

    الزناكلة المصريين ومعهم الخوانسة وغيرهما.تمرنوا على الربح بالاونطة وبالذي منو من هدايا وساعات وستات. نعم… أحد الزناكلة من كوادر تدربت على هذا الاسلوب..واكيد الهدايا كانت ستات وفلوس وساعات وهدايا متموعة.بحسب البائع من الحكام….وهناك من يتكفل بجلب الحريم.الخ … إلخ…قد قالها من كان ولازال يمارس تلك الأدوار النتنة والخبيثة…وبعبارة ،(شرح ملح)هناك كن كان يشتغل دور سنبل اغا…وهو خبير في تلك المنكرة..تفو على سلوع خانزة وخايسة يا زناكلة.

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .