الحكم على صامويل إيتو بالسجن 22 شهرًا

صامويل إيتو
20 يونيو 2022 - 5:16 م

أصدرت المحكمة الجنائية في برشلونة، اليوم الاثنين، حكمًا بالسجن ضد صامويل إيتو لاعب برشلونة السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لمدة 22 شهرًا مع إيقاف التنفيذ.

الحكم على صامويل إيتو بالسجن لمدة 22 شهرًا

ووفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، فإن صامويل إيتو ووكيله السابق خوسيه ماريا ميساليس، تقبلا الحكم بالسجن لمدة 22 شهرًا، بعد الاعتراف بالتهرب من الضرائب بمبلغ 3872.621 يورو من الخزانة العامة، بين عامي 2006 و2009.

وأضافت الصحفية أن إيتو اعترف في شهادته أمام المحكمة الجنائية رقم 11 في برشلونة، بالاحتيال لكنه ألقى باللوم عليه، دون أن يشير بشكل مباشر إلى ميساليس، الذي كان يسميه دائمًا الأب الثاني.

وتابعت الصحيفة الكتالونية أن إيتو رفع دعوى قضائية ضد وكيله السابق بتهمة ارتكاب جرائم احتيال واختلاس في إدارة أصوله، وهي مسألة لا تزال في مرحلة التحقيق.

وعلق إيتو على الحكم في تصريحات نقلتها صحيفة موندو ديبورتيفو، قائلًا: إنني أدرك الحقائق وسأقوم بالدفع، لكن دعنا نعلم أنني كنت طفلًا في ذلك الوقت، وأنني كنت أفعل دائمًا ما طلب مني والدي أن أفعله.

وأوضحت الصحيفة أن النيابة طلبت أحكامًا بالسجن لمدة 4 سنوات و6 أشهر على إيتو وميساليس، والتي تم تخفيضها أخيرًا إلى 22 شهرًا للاعب السابق، باعتباره صاحب أربع جرائم ضد الخزانة العامة، وسنة واحدة لوكيله السابق كمتعاون ضروري.

واستكملت الصحيفة أن المهاجم الأفريقي السابق حُكم عليه، بدفع أربع غرامات، واحدة عن كل جريمة، بقيمة 1،810،310 يورو، وممثله السابق بأربعة آخرين بقيمة إجمالية قدرها 905155 يورو.

وأتمت الصحيفة أن النيابة العامة قد خففت الأحكام التي سيتم تعليق تنفيذها نظرًا لعدم وجود سجل جنائي لأي منهما، من خلال التعرف على الوقائع وإصلاح الضرر جزئيًا مع إعادة جزء من الرسوم المحتال عليها.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .