نجمي المنتخب المغربي يخضعان لفحص المنشطات بعد الفوز على بلجيكا

المنتخب المغربي
29 نوفمبر 2022 - 1:18 م

أجرى الطاقم الطبي، التابع للوكالة الدولية لمكافحة تعاطي المنشطات في المجال الرياضي، فحوصات الكشف عن المنشطات، على لاعبين من المنتخب المغربي، مباشرة بعد نهاية المباراة، التي انتهت بتفوق أسود الأطلس على بلجيكا بنتيجة 2-0، أمس الأحد، على ملعب الثمامة لحساب الجولة الثانية من كأس العالم قطر 2022.

وكشفت تقارير إعلامية أن الوكالة الدولية، أخضعت قائد المنتخب المغربي رومان سايس، وحكيم زياش الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة، لفحص المنشطات، بعد عملية اختيار عشوائية لجميع لاعبي المغرب بما فيهم اللاعبون الذين لم يشاركوا في المواجهة.

وتوجه أفراد الوكالة إلى طبيب المنتخب المغربي، وأخبروه بإشعار زياش وسايس للالتحاق بغرفة الفحص بعد انتهائهما من الاحتفال والإدلاء بتصريحات صحفية، حيث أخذوا عينتين من كليهما، على أن تخضع واحدة للتحليلات المخبرية الخاصة بالكشف عن المواد المحظورة، فيما يتم الاحتفاظ بالثانية للضرورة، حيث يُلجأ إليها عادة لإجراء فحص ثاني في حالة جاءت نتائج فحص العينة الأولى إيجابية.

وترتبط الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات باتفاقية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تشرف بموجبها على عمليات إخضاع اللاعبين للفحوصات، في المنافسات الكبرى التي تجرى تحت رعاية “فيفا”، في البطولات القارية والعالمية.

وأخضعت الوكالة الدولية لمكافحة تعاطي المنشطات، كلا من الحارس الثالث للمنتخب المغربي أحمد رضا التكناوتي والمهاجم إلياس شاعر لفحوصات المنشطات بعد المباراة الأولى أمام كرواتيا، الأربعاء الماضي، لحساب الجولة الأولى من المجموعة السادسة، والتي انتهت بنتيجة التعادل دون أهداف، علما أنهما لم يشاركا في المباراة، غير أن عملية الاختيار العشوائي وقعت عليهما.

ويحتل منتخب كرواتيا صدارة المجموعة، بعد اليوم الثاني من المنافسات، برصيد 4 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على المغرب صاحب المركز الثاني، فيما يحتل منتخب بلجيكا المركز الثالث بـ 3 نقاط.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .